اعلان

الجالية الهندية بلبنان تحتفل بالذكرى الـ150 لميلاد غاندي

الزعيم الهندي غاندي
الزعيم الهندي غاندي

يحتفل الشعب الهندي والجاليات الهندية بدول العالم، يوم 2 أكتوبر من كل عام، بذكرى ميلاد السياسي البارز والزعيم الروحي للهند "المهاتما غاندي" مؤسس حركة استقلال الهند، وقائد مقاومة الاستبداد "الساتياغراها" والتي تركز على المقاومة اللاعنفية كوسيلة لتحقيق الإصلاح الاجتماعي والسياسي.

وبعد المهاتما غاندي أول من ابتدع "الساتياغراها وطبقها في جنوب أفريقيا في عام 1906 م ثم في الهند نفسها في عام 1917م، ونتج عنها استقلال الهند، وألهمت الكثير من حركات الحقوق المدنية والحرية في جميع أنحاء العالم.

ويعد هذا اليوم هو يوم وطني يتم الاحتفال به في الهند، ولدى الجاليات الهندية في مختلف أنحاء العالم، حيث يوافق اليوم الذكرى المائة وخمسين لمولده.

وفي هذا الإطار، نظمت الجالية الهندية بلنان مسابقة في الرسم للتلاميذ ضمن فعاليات الاحتفال بذكرى مولد غاندي، وتم توزيع الجوائز على الرابحين في المسابقة من قبل قائد مقام حاصبيا أحمد كريدي، ورئيس بلدية إبل السقي سميح البقاعي، وقائد الكتيبة الهندية في "اليونيفيل" جيفان وذلك لتحفيز الطلاب.

حضر الاحتفال طلاب مدرستي إبل السقي المتوسطة الرسمية ومركز حاصبيا العرقوب للرعاية والتنمية، وأهالي بلدة إبل السقي، وتم التركيز خلال الاحتفال على نشر المبادئ التي نادى بها المهاتما غاندي من حيث إحلال السلام ومبدأ اللاعنف.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
14 مليار دولار.. رئيس الوزراء: تسلمنا الدفعة الثانية من صفقة تطوير رأس الحكمة