اعلان
اعلان

أسماء الفائزين في لجنة الشئون الدينية والأوقاف بالتزكية في البرلمان

الدكتور أعلن الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب
كتب : أهل مصر

أعلن الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، فوز أسامة العبد برئاسة لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، بالتزكية، في انتخابات هيئة مكتب اللجنة التي أجريت منذ قليل، كما فاز النائب الدكتور أسامة الأزهرى، واللواء شكرى الجندي، بمنصبي وكيلي اللجنة، وفاز الدكتور عمر حمروش بأمانة سر اللجنة.

اقرأ أيضَا.. علي عبد العال: قطار التقدم انطلق ولن نلتفت للشائعات والأكاذيب

وتُجرى انتخابات هيئات مكاتب لجان مجلس النواب الـ25، مع كل دور إنعقاد جديد في ضوء المحددات القانونية باللائحة الداخلية لمجلس النواب، حيث تنص المادة (42) على أن تنتخب كل لجنة فى أقرب وقت ممكن فى بداية كل دور انعقاد عادى من بين أعضائها رئيساً ووكيلين وأمينا للسر، وذلك بالأغلبية المطلقة لعدد أعضائها.

تُقدم الترشيحات كتابة إلى رئيس المجلس خلال الفترة التى يحددها مكتب المجلس، ويعلن الرئيس هذه الترشيحات لأعضاء المجلس، وتجرى الانتخابات بين المرشحين بطريق الاقتراع السرى تحت إشراف لجنة يشكلها مكتب المجلس من بين أعضاء اللجان غير المتقدمين للترشيح لمناصب مكاتب اللجان، بالإضافة إلى إعلان المجلس نتيجة انتخابات مكاتب اللجان ويبلغها إلى الوزراء الذين تدخل أعمال وزاراتهم في اختصاصات لجنة المجلس.

وكانت بدأت منذ قليل، الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة الدكتور علي عبد العال، رئيس المجلس، حيث استهلت الجلسة العامة المنعقدة الآن، أعمالها باستكمال كلمات التأييد النيابية للقيادة السياسية والشرطة المصرية والقوات المسلحة في حربها ضد الإرهاب.

ومن المتوقع أن تشهد إعلان قوائم تشكيل اللجان النوعية، وعددها 25 لجنة وسيتم فتح الباب لتقديم الاقتراحات والاعتراضات من النواب على عضوية اللجان.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً