اعلان

المتظاهرون يقتحمون مبنى محافظة ميسان بالعراق ويشعلون النار به (فيديو)

كتب : وكالات

أعلن التلفزيون العراقي عن دخول المتظاهرين مبنى محافظة ميسان، والنار تشتعل في المبنى، كما قام المحتجون بحرق مبنى محافظة ذي قار بالكامل، فيما تحاول سيارات الإطفاء إخماد الحريق به، وقد ملأت سحب الدخان الناتجة عن الدواليب المحترقة سماء شرق بغداد.

وكانت مفوضية حقوق الإنسان العراقية قد أعلنت عن حصيلة ضحايا تظاهرات العراق، التي بدأت أمس الثلاثاء وما زالت مستمرة حتى اليوم الأربعاء، والتي بلغت 4 قتلى و294 جريحا جراء الاحتجاجات التي شهدها العديد من المدن العراقية.

فيما أعلن التلفزيون العراقي عن وفاة متظاهر وإصابة 25 من بينهم 5 من قوات الأمن في المواجهات في محافظة ذي قار، فيما ذكرت مصادر عراقية رسمية أن حصيلة المواجهات بين الأمن والمحتجين، اليوم الأربعاء، قتيلان و82 مصاباً جراء احتجاجات اليوم في بغداد.

أفاد مراسل قناتي "العربية" و"الحدث" في العراق أن قوات الأمن فرقت المتظاهرين بالرصاص الحي في بغداد، كما فرقتهم بالغاز المسيل للدموع بالديوانية، ما أدى إلى إصابة 10 أشخاص، وذلك بعد تجدد الاشتباكات بين قوى الأمن والمتظاهرين.

اقرأ أيضاً: قوات الأمن العراقية تطلق الرصاص الحي باتجاه المتظاهرين وسط بغداد

وانضمت مدن بعقوبة والمثنى والديوانية والنجف والبصرة للتظاهرات، اليوم الأربعاء، حيث قام المحتجون بحرق مبنى محافظة ذي قار بالكامل التي تحاول سيارات الإطفاء إخماد الحريق به، فيما ملأت سحب الدخان الناتجة عن الدواليب المحترقة سماء شرق بغداد، كما احتدت المواجهات مع قوى الأمن، حيث حلقت مروحيات عراقية فوق العاصمة وقيام السلطات بغلق جسور رئيسية لمنع اتساع الاحتجاجات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً