اعلان

انطلاق فعاليات المؤتمر السنوي التاسع لمركز الأورام بجامعة المنصورة

كتب : عمروعلي

افتتحت جامعة المنصورة، مساء اليوم الأربعاء، فعاليات المؤتمر الدولي التاسع لمركز الأورام، لهذا العام بالتعاون مع رابطة الأطباء العرب لمكافحة السرطان تحت شعار نحو حياة أفضل لمرضى السرطان فى مصر وتستمر فعالياته خلال الفترة 2-3 أكتوبر الجاري.

حضر فعاليات المؤتمر الدكتور أشرف طارق، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، الدكتورة نسرين عمر قائم بعمل عميد كلية الطب، ونخبة من أساتذة جراحة وطب وعلاج وتشخيص الأورام فى مصر، بالإضافة إلى عدد من ممثلي الدول العربية والأوربية والولايات المتحدة الأمريكية واليابان. 

ويناقش المؤتمر هذا العام أحدث ما توصل إليه العلم فى مجال علاج جراحات الأورام، ويهدف إلى نقل تبادل الخبرات المختلفة بين جميع المشاركين في المؤتمر من مختلف الجنسيات من خلال مجموعة من الجلسات العلمية في مجالات جراحة الثدي وأورام النساء و أمراض الدم وأورام الرئة وأورام الأطفال وزراعة النخاع.

وفي السياق ذاته، تنعقد على هامش المؤتمر ثلاث ورش عمل كبرى ضمت تخصصات التمريض والذى يعتبر خط الدفاع الأول فى مجال تقديم الخدمات الطبية لمرضى الأورام، وورشة عمل الصيدلية الإكلينيكية للوقوف على أحدث ما توصل إليه العلم فى مجال تحضير العلاجات الكيماوية لمرضى الأورام، وكذلك التغذية الوريدية وأنظمة التغذية الخاصة بمرضى الأورام.

وشملت ورش العمل ورشة تطبيقية لقسم الأشعة لمناقشة الطرق الحديثة لفحص الثدى للاكتشاف المبكر عن الأورام ودورة تدريبية للتدريب على أقصر الطرق لكيفية أخذ العينات من الثدي. 

من جانبه، قال الدكتور محمد حجازى مدير مركز الأورام بالمنصورة بأن مرض السرطان أصبح مرض العصر و لذلك أصبح لزاما علينا أن نطور من وسائل التشخيص والكشف المبكر والعلاج لمواجهتها والقضاء عليه في سبيل تحقيق شفاء مرضى السرطان وزرع الأمل لدى المرضى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصادر: البيان الختامي لقمة البحرين يشدد على رفض تهجير الفلسطينيين