يعالج السكر ويحمي الجسم من الأمراض.. تعرف على فوائد البصل

أهل مصر
فوائد البصل

يعتبر نبات البصل من أكثر أنواع الخضروات استهلاكاً حول العالم كونه يدخل في الكثير من الأطباق التي تُطهى في المطابخ العالمية، ويدخل أيضا في صناعة الكثير من أنواع السلطات، ويمكن تناول البصل نيئاً أو مطبوخاً، وهو يتوفّر بألوان كثيرة أبرزها الأبيض والأصفر والأحمر .

تحتوي تركيبت البصل علي الكثير من الخصائص التي تجعله يمنح الجسم البشري العديد من الفوائد، ونتناول في المقال التالي الفوائد الصحية لنبات البصل.

الفوائد الصحية لنبات البصل

- يحتوي البصل علي العديد من الفوائد الصحية، وذلك لأنه غني بالماء ويدخل ضمن تركيبته العديد من الفيتامينات والمعادن والعناصر الصحية الأساسية، أبرزها البروتين، الدهون المفيدة، الكربوهيدرات، الألياف الغذائية، السكريات المفيدة للجسم، الكالسيوم، الحديد، الماغنيزيوم، الفسفور، البوتاسيوم، الفيتامين C، الفيتامين A، الفيتامين E، الفيتامين C، أنواع الفيتامين D، الفيتامين K، حمض الفوليك، النياسن، الفولات إلى جانب نسبة عالية من مضادات الأكسدة.

- يعالج مرض السكر نظرا لإحتوائه على هذا الكم الكبير من العناصر الغذائية، فإن تناول البصل يمنح الجسم العديد من الفوائد، وأبرزها أنه مناسب لمرضى السكري، فمضادات الأكسدة الموجودة في البصل تساعد في محاربة الشوارد الحرة كما أنها تقلل من امتصاص الجسم للسكريات.

- يحافظ علي الجسم يحتوي البصل على عناصر ممتازة بالنسبة إلى الصحة مثل الثيامين الذي يمنع الجسم من تخزين الدهون، وهكذا يساهم في الحماية من البدانة، وهو أمر شديد الأهمية بالنسبة إلى مرضى السكري. 

اقرأ أيضا.. وداعا للأرق وأهلا بالنوم.. تخلص من الأرق عن طريق بعض الأطعمة

- مفيد جدا للقلب يساعد البصل في الحماية من أمراض القلب والشرايين كونه يحتوي عناصر مهمة مثل الكيرسيتين الذي يساهم في حماية الشرايين من الإلتهابات، ويحمي من تراكم الكولسترول الضار في الجسم، ويضبط ضغط الدم.

Instance ID Token

Needs Permission