اعلان
اعلان

طلب إحاطة بشأن أزمة عجز المعلمين في البحر الأحمر

النائب أحمد أبو خليل عضو مجلس النواب
كتب : أهل مصر

توجه النائب أحمد أبو خليل، عضو مجلس النواب عن الدائرة الثانية بالبحر الأحمر والتي تشمل(القصير-سفاجا-مرسى علم)، وعضو الهيئة البرلمانية لحزب مصر الحديثة، بطلب إحاطة إلى وزير التربية والتعليم طارق شوقي، بشأن أزمة عجز المدرسين في مدارس المحافظة.

اقرأ أيضًا.. نقابة الصحفيين تعلن إحالة مخالفات هشام يونس للنيابة العامة.. والأخير يرد

وقال أبو خليل، أن هناك عجز شديد في المعلمين، منها اللغة العربية في المرحلة الابتدائية، والحاسب الآلي والعلوم والرياضيات واللغة الإنجليزية، وهو ما يؤدي إلى ضم التلاميذ في الفصول لسد عجز مدرسي المواد، وهو أمر يعد مرهقًا للمدرسين والتلاميذ، ولا يصب في صالح العملية التعليمية.

وأوضح نائب البحر الأحمر، أن وزارة التربية والتعليم تختلق المشاكل والأزمات في وجه المواطنين، وتصدرها للحكومة، وغير قادرة على إيجاد أي حلول لأزمات الوزارة التي تزداد حدتها كل عام.

وأكد على أن محافظة البحر الأحمر، المحافظة الوحيدة على مستوى الجمهورية، التي لايوجد بها معلمي اللغة الألمانية، لافتًا إلى أن هناك مدارس جديدة ستدخل الخدمة العام المقبل، وحال استمرار أزمة عجز المعلمين، سنكون أمام كارثة أكبر.

وطالب وزارة التربية والتعليم، بفتح باب التعاقد على مستوى مديرية البحر الأحمر، في أسرع وقت، والاستعانة بخريجي كليات الآداب والتربية، لمواجهة هذه الأزمة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
يديعوت أحرونوت: إدارة بايدن تدرك أن نتنياهو لا يستطيع قيادة إسرائيل