اعلان

بعد معاناة أهالي مركز إيتاي البحيرة من تكرار الحوادث المرورية.. تفاصيل إنشاء كوبري مشاة بتكلفة 23 مليون جنيه

بعد معاناة أهالي مركز إيتاي البارود، من عدم وجود كوبري مشاة أعلى السكة الحديد لربط شرق المدينة بغربها، وقعت الكثير من الحوادث المرورية التي وقع خلالها العديد من الضحايا منهم الشباب والأطفال والكبار والنساء، قام الأهالي بتقديم العديد من الشكاوى للمسئولين السنوات الماضية حتى استجاب محافظ البحيرة هذا العام وأمر بإنشاء الكوبري لهم.

وقال محسن حسين السيد، صيدلي ومقيم بمركز إيتاي البارود، إن الأهالي ظلت تعاني من عدم وجود كوبري مشاة سنوات كثيرة، بالإضافة إلى وقوع العديد من الحوادث المرورية التي أدت إلى غضب الأهالي وتكثيف إرسال الشكاوى لرئيس مجلس المدينة، ومحافظ البحيرة في السنوات الماضية. 

وأشار إلى أن اللواء هشام آمنة، أمر بإنشاء الكوبري واستكمال مراحل بناءه في أسرع وقت لتقليل الأعباء على المواطنين وتقليل وقوع الحوادث، بعدما كانت تحدث حوادث يومياً ينتج عنها مصرع وإصابة عشرات الأشخاص. 

وأكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، على الاستمرار في قيام مشروع إنشاء كوبري مشاة بمركز إيتاي البارود بتكلفة 23 مليون جنيه، لتقليل الأعباء على المواطنين وتوفير الخدمات اليومية والقضاء على التكدس المروري وفتح محاور مرورية جديدة والحد من حوادث الطرق للحفاظ على أمن وسلامة المرور والمواطنين من مستخدمي الطرق. 

من جانبه أكد مدير مشروع إنشاء كوبري المشاة أنه تم إنهاء أعمال الخوازيق بالبر الشرقي والغربي وعلى ترعة الخندق ومن الناحية الغربية بإجمالي 3 محاور وجار العمل بالمحور الرابع برصيف محطة السكة الحديد، بالإضافة إلى الانتهاء من القواعد الخرسانية بالبر الغربي وجار تجهيز القواعد الخرسانية بالبر الشرقي ومن المقرر الانتهاء من الكوبري في فبراير 2020م حيث بلغت نسبة تنفيذ الأعمال 40 %، تم الانتهاء من صب الخوازيق العادية وجار تجهيز الخرسانات المسلحة لزوم الأعمدة ومتبقي الأعمال المعدنية والأعمدة.

وأشار رئيس مجلس المدينة إلى أنه قام بأعمال تطوير وصيانة الكوبري عمل قمصان للأعمدة وصيانة البلاط ووضع بلاطة جديدة وعمل شوط كريت للكمر وأعمال المحارة ومن المقرر الانتهاء منها خلال ستة أشهر بتكلفة 35 مليون جنيه.

وأوضح أنه أزال الإشغالات الثابتة والمتحركة في الطرق لتوفير السلامة والأمان في الطريق البديل حتي يتم الانتهاء من إنشاء كوبري مشاة. 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً