اعلان

توقف اجتماع البابا تواضروس الأسبوعي في الكنيسة

البابا تواضروس الثانى

أكد البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، أن اجتماع الأربعاء الأسبوعي سيتوقف حتى منتصف شهر نوفمبر المقبل نظرا لسفره للخارج في رحلة رعوية لتفقد شعب الكنيسة في المهجر وسماع مشكلاتهم والعمل على تنفيذ متطلباتهم الرعوية وذلك خلال عظته الأسبوعية.

اقرأ أيضًا.. محمد شبانة يرد على اتهامات هشام يونس: له أجندة خاصة لجهات غير معلومة

وتحدث البابا خلال عظتة الأخيرة قبل التوقف الأمس عن بقية فضائل النعم وهي النعمة السابعة والأخيرة وهي (نعمة الحياة) وقد سبقتها سلسلة عظات عن النعم الأخرى (نعمة الستر، المعونة، الحفظ، القبول، الشفقة، التعضيد)، حيث أوضح أنه يتم الصلاة من خلالها بالصيغة الطقسية في المناسبات من خلال الكاهن أو في صلاة الشكر كما تفتتح بها جميع الصلوات الأخرى.

وأوضح البابا أن الحياة نعمة من الله ووجودنا نعمة أيضا، مستطردا: "نعمة الوجود هي أن الله أوجدنا وجعلنا نعيش لهذه السلعة والله خلقنا لأنه يحبنا ومحبته لنا جعلته يوحدنا بالأشتراك في هذه الحياة".

وأضاف أن الله أعطى الأحباء فرص مثل فرصة التوبة والمصالحة وعمل الخدمة والنمو والصلاة.

واختتم البابا عظته قائلا: "يارب لأنك أتيت بنا إلى هذه الساعة نعمة الحياة التي يعطيها للإنسان، هذه النعم السلعة نشكر الله عليها لأنه أعطانا إياها لذلك يجب تقدير النعم الكبيرة التي أعطاها لنا الله ونصليها بصيغة الجماعة وكأننا نصلي حتى لمن لا يصلون".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً