اعلان
اعلان

رئيس جامعة القاهرة: انتهاء تسكين جميع طالبات المدن.. والطلاب حتي 15 أكتوبر

الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة

قال الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، إنه تم الانتهاء من تسكين الطالبات الراغبات في السكن بالمدن الجامعية.

وأضاف الخشت، لـ "أهل مصر"، أنه جاري استكمال تسكين الطلاب الجدد والقدامي بالمدن الحامعية، لافتا أن 15 أكتوبر الجاري سيتم الانتهاء من تسكين جميع الطلاب.

اقرأ أيضًا.. تنظيم 3 دورات تدريبية لتنمية مهارات العاملين بالمراكز التكنولوجية بالمحافظات

وتضمنت قواعد قبول الطلاب الجدد والقدامى الوافدين، أن يكون الطالب منتظما بإحدى كليات جامعة القاهرة (مرحلتى الليسانس والبكالوريوس)، وأن يكون مقيما خارج نطاق الـ 50 كم من جامعة القاهرة، وأن يكون ناجحا بتقدير جيد، وفى حالة توفر أماكن يتم تسكين الطلاب الحاصلين على تقدير مقبول، وألا يكون وقع على الطالب إحدى العقوبات من المدينة أو الكلية.

وأوضح الخشت، أن المدن الجامعية تستقبل كل عام مالا يقل عن 14 ألف طالب وطالبة من أبناء المحافظات المختلفة بمصر ومن أبناء البلاد الأجنبية الدارسين بجامعة القاهرة، مشيرًا إلى أنها توفر الإقامة والتغذية، بالإضافة إلى الأنشطة المختلفة للطلاب خلال فترة اقامتهم بالمدن الجامعية.

وأشار إلي أنه تم تسكين جميع المتقدمين من المحافظات النائية (أسوان -قنا -البحر الأحمر -شمال سيناء -جنوب سيناء -الوادى الجديد -مرسى مطروح -الواحات البحرية)، ولا يتم قبول الطلاب المحولين من جامعات أخرى إلى جامعة القاهرة، موضحاً أنه تم تخصيص أماكن للطلاب الوافدين على منح تبادل ثقافى، بالإضافة إلى تخصيص أماكن للطلاب من ذوى الاحتياجات الخاصة، والحالات الصحية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً