اعلان

القصة الكاملة لـ اعتناق مشجع بريطاني الإسلام بسبب محمد صلاح: مو هدية من الله

اعتناق مشجع بريطاني الإسلام بسبب محمد صلاح

سلط الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، على مقال المشجع بين بيرد الذي اعتنق الإسلام، بسبب النجم المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، في صحيفة "جارديان" البريطانية.

وقال بيرد في المقال الذي نشره:" محمد صلاح حقاً ملهمي.. أنا حامل تذكرة موسمية في نتويجهام فورست ، يمكنني أن أكون أنا نفسي لكن لأنني أصدرت إعلان الإيمان بأنني مسلم. ما زلت أنا وهذا ما أخذته من محمد صلاح. أحب أن ألتقي به ، لمجرد مصافحته وقول شكرًا".

اقرأ أيضًا: محمد صلاح يحتل المركز الثالث في قائمة هدافي إفريقيا في دوري أبطال أوروبا

وأضاف:"لا أعتقد أن زملائي يؤمنون أنني مسلم لأنني لم أتغير حقًا. أنا فقط أعتقد أن قلبي أفضل. أحاول بالفعل التغيير في أيام المباريات. عادةً ما تكون حانة ، راهن ، ثم بعد اللعبة عادت إلى الحانة وأدرك أنك خسرت الكثير من المال. إنه أمر صعب عندما تعودت على مثل هذه الثقافة وهي جزء من كرة القدم لكثير من الناس".

كل ما هو قادم على لسان المشجع

أشعر بالحرج لأن أقول هذا ، لكن آرائي حول الإسلام كانت تتمثل في أن الدين والثقافة والشعب كانوا متخلفين ؛ أنهم لم يدمجوا وأرادوا تولي المسؤولية. نظرت دائما إلى المسلمين مثل الفيل في الغرفة. كان لدي كراهية للمسلمين.

عندما كنت في المرحلة السادسة ، كانت فترة أعتقد أنني بحاجة فيها إلى شخص يلومني على مصابي. لسوء الحظ ، حصل المسلمون على العبء الأكبر منه واكتشفت بسرعة صفحات وسائل الإعلام اليمينية. لقد قاموا بإعدادهم لي عن طريق إرسال قطع دعائية طويلة لي مثلها.

رغم أن لديّ هذه الأفكار الرهيبة عن الإسلام ، إلا أنني لن أقولها أبدًا لمسلم. في هذه المرحلة لم أكن أعرف أي مسلم. لقد غيرت دراستي في دراسات الشرق الأوسط بجامعة ليدز كل شيء.

كان علينا أن نفعل أطروحة وأردت أن أفعل شيئًا مختلفًا بعض الشيء. أتذكر معلمي عسر القراءة الذي أخبرني: "ماذا عن أغنية محمد صلاح؟" كنت على دراية بها واعتقدت أنها كانت رائعة ولكنني لم أفكر فيها بهذه الشروط.

وصلت أخيرًا إلى السؤال: "محمد صلاح ، هدية من الله. هل يشعل أداء محمد صلاح محادثة تحارب الإسلاموبيا في الأوساط السياسية والسياسية؟ "

تشتمل أغنية مشجعي ليفربول - على نغمة أغنية السطر "إذا كان يسجل عددًا قليلًا من الآخرين فسوف أكون مسلمة أيضًا" ، وقد أخذته حرفيًا إلى حد كبير.

كنت طالبًا فتىًا أبيضًا نموذجيًا ذهب إلى مدينة مختلفة ، وسيتعرّض للخطر تمامًا ويعيش حياة الطلاب. كانت شهادتي هي المرة الأولى التي علمت فيها عن الإسلام بطريقة أكاديمية.

منحتني الجامعة الفرصة للقاء الكثير من الطلاب من المملكة العربية السعودية. اعتقدت أنهم كانوا أشرارًا يحملون السيوف لكنهم أجمل الناس الذين قابلتهم. المفاهيم التي كانت لدي حول الدول العربية قد تم حلها بالكامل.

كان محمد صلاح أول مسلم أتعامل معه. إنها الطريقة التي يعيش بها ، وكيف يتحدث إلى الناس. في الأسبوع الآخر ، قام بالتقاط صورة مع أحد مشجعي ليفربول الذي أصيب بكسر في الأنف يطارده. أعرف أن بعض لاعبي كرة القدم الآخرين سيفعلون ذلك ولكنك تتوقع ذلك الآن من صلاح.

محمد صلاح يمارس السجود بعد تسجيله هدفاً لفريق ليفربول ضد أرسنال في أغسطس. الصورة: جون باول / ليفربول عبر غيتي إيماجز

في الجامعة قابلت الطلاب المصريين وعندما اكتشفوا أن بحثي كان عن "محمد صلاح ، هدية من الله" - وهي أغنية أخرى من ليفربول - سيتحدثون معي لساعات حول مدى روعته وما الذي فعله من أجلهم. بلد. لقد أفسد مليون مصري أصواتهم وصوتوا لصالحه ليكون رئيسًا العام الماضي.

أخبرني أحد المصريين الذين تحدثت إليهم أن صلاح يشمل ما هو المسلم ، يتبع الإسلام بشكل صحيح. كان يعتقد أن صلاح يجعل الناس يحبون المسلمين مرة أخرى.

هذا صدى حقا معي. عندما يسجل صلاح اعتقد انه يسجل الايمان. عندما فاز بدوري الأبطال قلت لصديقي إنه انتصار للإسلام. بعد كل من أهدافه ، يمارس صلاح السجود ويفضح رمزًا إسلاميًا جدًا للعالم. كم من الناس يشاهدون الدوري الإنجليزي الممتاز كل أسبوع؟ الملايين على مستوى العالم.

لقد أظهر لي صلاح أنه يمكنك أن تكون طبيعيًا ومسلمًا ، إذا كانت هذه هي العبارة الصحيحة. يمكنك أن تكون نفسك.

لقد أظهر لي صلاح أنه يمكنك أن تكون طبيعيًا ومسلمًا ، إذا كانت هذه هي العبارة الصحيحة. يمكنك أن تكون نفسك. إنه لاعب رائع ويحظى بالاحترام من قبل مجتمع كرة القدم وسياسته ودينه ولا يهم - وهذا ما يمكن أن تفعله كرة القدم بالنسبة لي.

عندما يقرأ الناس القرآن أو يقرؤون عن الإسلام ، فإنهم يرون شيئًا مختلفًا لا يتم تصويره دائمًا في وسائل الإعلام. أنا جديد على المجتمع الإسلامي وما زلت أتعلم. انه صعب. إنه تغيير نمط الحياة.

ماذا أقول لبن القديم؟ سأعطيه صفعة ، لأكون صادقًا ، وأقول: "كيف تجرؤ على التفكير في مثل هذا النوع من الناس المتنوعين جدًا. تحتاج إلى البدء في التحدث مع الناس. تحتاج إلى البدء في طرح الأسئلة. نحن نعيش في مجتمع متعدد الثقافات ومتعدد الأديان.

في الموسم الماضي ، كان مشجعو تشيلسي يغنون "صلاح هو منفذ العملية" . هذه هي المرة الأولى على وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بي التي أتيحت لي فيها. لقد كنت غاضبًا لأنني من أجل مزاح كرة القدم لكنك تعرف متى تكون الأمور غير صحيحة.

الآن ، أقول للأطفال المسلمين: "لا تخف من الذهاب إلى مباراة كرة قدم". أعتقد أن هذه مسألة يجب أن ننظر إليها من كلا الجانبين. كنت خائفة من الفصل. لا أريد أن أخسر زملائي لأنني أنظر إليهم كإخوة لي. الآن لدي خمس سكان العالم كإخوة وأخوات.

يجب على المجتمع أن يتفرع ، يلعب كرة القدم ، يذهب إلى كرة القدم. الأمر متروك لنا لندرك أننا في هذا معا. وأفضل متحدث عن ذلك هو محمد صلاح.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً