اعلان

محافظ الدقهلية يترأس اجتماع مجلس جامعة الدلتا

كتب : عمروعلي

شهد الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية اليوم الخميس،اجتماع مجلس جامعة الدلتا، الذي يضم الدكتور محمد ربيع رئيس مجلس أمناء الجامعة، والدكتور يحي المشد رئيس الجامعة، والمهندس أسامة ربيع نائب رئيس مجلس الأمناء بحضور عمداء الكليات.

وتفقد شاروبيم عددا من كليات الجامعة، شملت الهندسة والعلاج الطبيعي وطب الأسنان، وعبر عن سعادته بما شاهده من تجهيزات القاعات التعليمية والمعامل التدريبية والاقسام الطبية.

وأكد المحافظ، على أن جامعة الدلتا ستكون ضمن أفضل 500 جامعة على مستوى العالم بفضل جهود القائمين عليها وتميز طلابها.

وأوضح شاروبيم، أن تميز جامعة الدلتا وكل مؤسسة على أرض المحافظة هو إضافة للدقهلية، والمحافظة تفتح أبوابها للجميع ونشجع كافة المؤسسات الخدمية والتنموية والتعليمية والتربوية للانطلاق في تقديم مزيد من الخدمات لأبناء المحافظة وغيرها.

وأشار المحافظ، إلى ضرورة تكثيف الجامعة للمشاركة المجتمعية بتوفير علاج المواطنين في المنطقة بالمجان، مضيفا أن الدولة تدعم العملية التعليمية وتعطيها أولوية لتخريج أجيال متميزة قادرة على الإبداع والتطوير والتميز.

ومن جهته قدم الدكتور محمد ربيع، رئيس جامعة الدلتا، الشكر والتقدير لمحافظ الدقهلية، وقال: لولا جهوده التي أثبتت وعيه ورؤيته لتسوية المنازعات الممتدة منذ سنين طويلة، ما وصلنا إلى هذه المرحلة من التعاون بين الطرفين .

وأضاف ربيع أننا اليوم نضع حجر الأساس لعلاقة قوية بين جامعة الدلتا والمحافظة، وسنقوم بتطوير قرية 56 بالحفير، وسنطور بوابة مدخل الدقهلية من ناحية ميت غمر و سنقوم بتسيير قوافل طبية.

واستعرض محافظ الدقهلية، خلال اجتماع مجلس الجامعة الاستعدادات للعام الدراسي الجديد، وتابع عرض لبرنامج تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس المرشحين للعمل في كلية الطب واعتماد برامج التدريب للطلاب ومناقشة الاستعدادات بشأن عقد المؤتمر الدولي لكلية العلاج الطبيعي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وبرايتون (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | بداية المباراة