اعلان

مراقبة الأغذية في بني سويف تحرر 10 جنح صحية لمحلات غذائية بـ"إهناسيا"

شن مكتب مراقبة الأغذية بإهناسيا في بني سويف، اليوم الخميس، حملة على بعض المنشآت الغذائية ببندر إهناسيا وقد أسفرت الحملة عن تحرير 10 محاضر جنحة صحية لبعض العاملين ومحلات غذائية لعدم استيفاء بعض هذه المنشآت الغذائية الاشتراطات الصحية الواجب توافرها في أماكن تداول الأغذية.

وقد قامت الحملة بالمرور على عدد 18 منشأة غذائية، وتم ضبط 500 كيس شيبسي مختلف الأحجام والطعم، و3 كيلو لانشون بدور، و108 قطعة كيك جميعها منتهية الصلاحية، وتم التحفظ على الكمية المضبوطة لحين صدور قرار النيابة العامة بشأنها وقد قيد المحضر برقم 3296، لسنة 2019 جنح إهناسيا. 

كما تم سحب عدد 10 عينة أغذية مختلفة، وتم تحرير عدد 5 محضر جنحة صحية لبعض العاملين بهذه المنشآت لعدم حملهم شهادات صحية سارية، وتحرير عدد 5 محضر جنحة صحية لعدم استيفاء بعض هذه المنشآت الغذائية الاشتراطات الصحية الواجب توافرها في أماكن تداول الأغذية. 

وتم اتخاذ ما يلزم من إجراءات قانونية نحو مخاطبة الوحدة المحلية، لاستصدار وتنفيذ قرار غلق إداري لعدد 2 مخزن بقالة لعدم وجود ترخيص ووجود نقص شديد في الاشتراطات الصحية ووجود خطر داهم على الصحة العامة.

جاءت هذه الحملات التفتيشية لمراقبة الأغذية بإهناسيا، تحت إشراف الدكتور عبد الناصر حميدة السعيطي، وكيل وزارة الصحة، والدكتور أحمد بغدادي، وكيل مديرية الصحة، والدكتورة أمنية حسن، مدير إدارة الوقائى بمديرية الصحة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً