اعلان

جمعية مستثمري الغاز: خفض أسعار البنزين يساهم في تقليل التكلفة الإنتاجية وزيادة المنافسة

كتب : مي طارق

قال محمد سعد الدين، رئيس جمعية مستثمري الغاز، إن قرار انخفاض أسعار المنتجات البترولية تعد أحد الخطوات الجادة التي تقوم الدولة على تنفيذها في الفترة الحالية، وسوف يكون لها مردوده الإيجابي على الحركة الاستثمارية التي من شأنها تهيئة البيئة المناخية وتحفيز العديد من المستثمرين على تدشين مشروعاتهم داخل السوق المصري.

اقرأ أيضاً.. البترول تعلن خفض أسعار البنزين 80 و 92 و 95.. رسميا

وأضاف سعد الدين في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن هناك بعض المشروعات الاستثمارية التي تحتاج إلى استهلاك بشكل كبير من المواد البترولية والتي كان السبب في اتخاذ قرار إقامة المشروعات نتيجة لارتفاع أسعارها خلال المرحلة الماضية، إلى أن انخفاض الأسعار اليوم سوف يساهم في تشجيع الاستثمار.

اقرأ أيضاً.. ننشر أسعار الغاز الجديدة لـ 5 قطاعات صناعية

وأوضح رئيس جمعية مستثمري الغاز، أن انخفاض أسعار البنزين سيكون له تأثير في تخفيض التكلفة الإنتاجية للمشروعات الاستثمارية المقبلة، بالإضافة إلى زيادة القدرة التنافسية داخل السوق المصري مما يؤدي إلى تحقيق مكاسب ربحية كبرى.

ويذكر أن لجنة التسعير التلقائي أقرت تخفيض المنتجات البترولية، المعنية بمراجعة وتحديد أسعار بعض المنتجات البترولية بشكل دوري كل 3 أشهر فى اجتماعها اليوم المنعقد عقب انتهاء شهر سبتمبر الماضي، خفض سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة فى السوق المحلية بـ25 قرشًا للتر لتصبح أسعار البنزين.

وجاءت قائمة التسعير لتشمل على سعر تكلفة لتر بنزين 80 بقيمة 6.5 جنيه ، تسعير لتر بنزين 92 بتكلفة 7.75 جنيه، تسعير لتر بنزين 95 بتكلفة 8.75 جنيه، كما تم خفض سعر طن المازوت للاستخدامات الصناعية بـ 250٠ جنيهًا ليصبح بـ 4250 جنيهًا

وسوف يتم العمل بالأسعار الجديدة اعتبارا من الساعة 12 صباحا، يأتي ذلك مع تراجع سعر برميل برنت فى السوق العالمية خلال الفترة من يوليو إلى سبتمبر 2019 ليبلغ فى المتوسط نحو 62 دولار للبرميل، وانخفاض قيمة الدولار أمام الجنيه لتحقق فى المتوسط نحو 16.60 جنيه للدولار خلال نفس الفترة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أبومازن: اجتياح رفح الفلسطينية سيمثل أكبر كارثة بتاريخ الفلسطينيين