اعلان

3 أسباب وراء قرار خفض أسعار البنزين

كشفت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية المعنية بمراجعة وتحديد أسعار بعض المنتجات البترولية بشكل ربع سنوي في اجتماعها الأخير المنعقد عقب انتهاء شهر سبتمبر الماضي، عن خفض سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة في السوق المحلية 25 قرشًا للتر.

اقرأ أيضاً.. ننشر أسعار الغاز الجديدة لـ 5 قطاعات صناعية

وجاءت الأسعار الجديدة للبترول بعد خفض أسعارها وفقًا للتالي:

بنزين 80 يسجل 6.5 جنيه بدلاً من 6.75 جنيه

بنزين 92 يسجل 7.75 جنيه بدلاً من 8 جنيهات

بنزين 95 يسجل 8.75 جنيه بدلاً من 9 جنيهات

سعر طن المازوت للاستخدامات الصناعية 4250 جنيهًا بدلًا من 4450 جنيه.

وكشف الإحصائيات والأرقام التي أعلنتها وزارة البترول عن اتخاذ قرار الخفض، نتيجة لـ3 أسباب، والتي جاءت كالتالي:

اقرأ أيضاً.. البترول تعلن خفض أسعار البنزين 80 و 92 و 95.. رسميا

1- أنه في ضوء انخفاض سعر برميل برنت في السوق العالمية خلال الفترة من يوليو إلى سبتمبر 2019 ليبلغ في المتوسط نحو 62 دولارًا للبرميل.

2- انخفاض قيمة الدولار أمام الجنيه لتحقق في المتوسط نحو 16.60 جنيه للدولار خلال نفس الفترة.

3- الأعباء والتكاليف الأخري الثابتة التكلفة الإنتاجية والحجم الإجمالي للإنتاج المحلي، ارتفعت التكاليف الأخرى الثابتة بنسبة طفيفة، مما دفع اللجنة للإبقاء على سعر بيع السولار في السوق المحلية دون تغيير.

اقرأ أيضاً..موعد تطبيق الأسعار الجديدة للبنزين بعد تخفيضها.. تعرف عليه

وأعلنت لجنة التسعير التلقائي المعينة بتحديد أسعار المواد البترول، المعنية بمراجعة وتحديد أسعار بعض المنتجات البترولية بشكل ربع سنوي في اجتماعها الأخير، أنها تستهدف آلية التطبيق التلقائي لسعر المواد البترولية تعديل أسعار بيع بعض المنتجات البترولية في السوق المحلية ارتفاعًا وانخفاضًا كل ربع سنة.

وتستمر لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية بمتابعة اخر تطورات أسعار البترول العالمية، وسعر الصرف السائد بالسوق المحلية، على أن تلتزم بتطبيق آلية التسعير التلقائي وفقًا للمحددات المقررة بجانب تلاشي أي خلل من شأنه التأثير فى تسعير المنتجات البترولية بالسوق المحلية.

ويأتي هدف اللجنة من تطبيق عملية التسعير التلقائي لإيجاد آلية واضحة لتتيح رؤية مستقبلية للجميع: أفرادًا، وشركات ومؤسسات، حول اتجاه أسعار المنتجات البترولية بالسوق المحلية، وفقًا لما هو مطبق في مختلف دول العالم.بما يمكن الحكومة المصرية منتقديم أفضل خدمة للمواطنين. يذكر أن مصر تبنت العمل بمنظومة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية منذ شهر يوليو الماضى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً