اعلان

"الأولمبياد الخاص" لـ أهل مصر: ذوي الإعاقة أفضل من الأسوياء.. والأسرة مسؤولة عن دعم أبنائها

منتخب للأولمبياد الخاص

قال الدكتور إكرامي الجمال المدير الفني لمنتخب الأولمبياد المصري الخاص، إن دعم وزارة التضامن وبعض مؤسسات الدولة لملف ذوي الهمم والقدرات الخاصة، هام جداً، مقدماً الشكر للوزارة لتكريمهم فريق كرة القدم بعد حصوله على المركز الأول في والميدالية الذهبية في الهند.

وأشاد "الجمال"، خلال تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، على هامش فاعليات حفل تكريم كرة القدم الحاصل على الميدالية الذهبية وكأس البطولة الدولية للأولمبياد الخاص، بدور أولياء الأمور، لأن دورهم أساسياً ويتحملون أكبر مسؤولية من جلب أبنائهم للتقديم في البطولات ورعايتهم وتشجيعهم المستمر، مشيراً إلى أنهم يقيمون معسكرات بشكل مستمر في بدء الاستعدادات للمشاركة في بطولات عديدة حول العالم.

اقرأ أيضا.. وزير التضامن: الاهتمام بقضية الإعاقة أهم علامات تحضر الأمم والمجتمعات

وأوضح "المدير الفني لمنتخب الأولمبياد المصري الخاص"، أن المباريات الودية التي تُقام على أرض الوطن مع أسوياء، تساعد زملائهم ذوي الإعاقة في القدرة على الجري والانتشار والوقوف في الملعب بقوة، لتحقيق الهدف والفوز بالبطولة، رغم اختلاف الأجواء عليهم.

ولفت، إلى أن استعداداتهم للبطولات تكون حسب الأجندة الدولية، مفيداً بأن هناك ألعاب شتوية في السويد عام 2021، ومن ثم الألعاب العالمية برلين، مؤكداً على تجهيزها للفريق في أي أحداث سواء كانت عالمية أو إقليمية، لتدريبهم في مراكز تدريب متخصصة أو عن طريق المعسكرات، حتى يكون هناك استعداداً كاملاً لاي بطولة في أي وقت.

ووجه رسالة إلى الشباب الراغب في المشاركة، بأنهم متواجدين دوماً لاستقبالهم والترحيب بهم، في فريق الأولمبياد الخاص بالقاهرة او المحافظات، موضحاً أنهم لا يكلفون الأسرة أي شيء مادي سواء في التمرين أو المسابقات أو سفر اللاعب، والتي يتكفل بها فريق الأولمبياد الخاص عن طريق الرعاة الذين يدعمون الفريق من مؤسسات الدولة وغيرها، لذلك كل شيء يتم تقديمه للاعب مجاناً بدون مقابل.

ونصح الأسوياء الأصحاء بالتعامل مع ذوي الإعاقة بشكل لائق من خلال الدمج المجتمعي وعدم إعطائهم شعوراً سلبياً بانهم أقل من الأسوياء، مؤكداً أن ذوي الإعاقة يعتبرون أناس أفضل من الأسوياء في الصفات سواء أكانت رياضياً وأخلاقياً، لأنهم أناس على الفطرة لا يعرفون الكذب والخداع، لذلك يرعاهم الأولمبياد الخاص بكل طاقته.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً