اعلان

مناسب للتنزه والمصايف.. الأرصاد تعلن حالة الطقس اليوم الجمعة (فيديو)

صورة أرشيفية

قال الدكتور إبراهيم عطا، المتحدث الرسمي باسم الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن طقس المتوقع لليوم الجمعة وغداً السبت، يعتبر متماثل، مؤكداً على وجود ارتفاع طفيف في درجات الحرارةعلى أغلب الأنحاء ما بين درجة إلى درجتين، لكن هذا لا يمنع أن اللأحوال الجوية مستقرة.

وأضاف "عطا"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "8 الصبح"، المذاع عبر فضائية "دي إم سي"، الهيئة العامة للأرصاد الجوية تتقدم إلى دعوة لجميع المصريين بالخروج غلى جميع المنتزهات المتاحة للتمتع بهذه الأجواء خاصة على السواحل الشمالية والشرقية المطلة على البحر المتوسط والأحمر، خاصة أنها أجواء تتواكب مع الاحتفال بأعياد النصر في اكتوبر.

اقرأ أيضا.. الأرصاد: طقس اليوم معتدل على الأنحاء.. والعظمى بالقاهرة 34

وأشار "المتحدث الرسمي باسم الهيئة العامة للأرصاد الجوية"، إلى أن الفترة القادمة تشهد انخفاضاً في درجات الحرارة، بداية من يوم الأحد القادم ما بين درجة إلى درجتين على كافة الأنحاء، مؤكداً أن الإنخفاض والإرتفاع في درجات الحرارة هذه الأيام من سمات شهر الخريف الذي نعيشة حالياً، حتى يتم الإستقرار في شهر الشتاء.

ولفت، إلى أن حركة الملاحة والصيد تعمل بشكل جيد على كافة الأنحاء، حيث إن ارتفاع الموج على البحرين يصل من متر ونصف إلى مترين، والشبورة خفيفة للغاية، ولا يوجد أي شيء يسيء الجو، موضحاً أن درجات الحرارة على السواحل الشمالية تتراوح ما بين 33 إلى 31 درجة، كما يوجد نشاط خفيف للرياح يؤدي إلى تلطيف الجو.

وتوقع خبراء الأرصاد أن يسود طقس البلاد مائل للحرارة على السواحل الشمالية، حار على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهاراً، لطيف في أول الليل، مائل للبرودة في آخره، وتقل الرؤية لوجود الشبورة المائية صباحاً على مناطق من شمال البلاد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية: التوترات الإيرانية الإسرائيلية حولت أنظار العالم عن معاناة غزة