اعلان

القصة الكاملة لـ غناء شابين داخل مسجد على أنغام المهرجانات.. ومطالبات بالقبض عليهما (فيديو)

صورة أرشيفية

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لشاب يمسك مصحفا داخل مسجد لم يعرف اسمه ولا مكانه وهو ييغني أغنية شعبية لمطرب شعبي يسمى حمو بيكا، ما أثار غضبا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي عبر أسبوع مضى.

وبحث "أهل مصر" أصل الفيديو فوجدت أنه قد تم تداوله على مواقع التواصل منذ أسبوعين وتحديدا يوم التاسع عشر من شهر سبتمبر المنصرم، ولكن تم تجاهل الأمر قبل أن يعود بشكل مفاجئ للانتشار مرة أخرى.

وطيلة الأسبوعين الماضيين التزمت وزارة الأوقاف الصمت على هذا الفيديو كونها لم تعرف مكان المسجد بل استبعدت أن يكون الفيديو حقيقيا أصلا وذلك في اتصال هاتفي للشيخ جابر طايع لـ"أهل مصر".

بعد التزام الأوقاف الصمت بأسبوع ظهر فيديو آخر لشاب غير الأول يغنى أيضا داخل مسجد أغنية شعبية وأيضا لم يستدل على اسم المسجد ولا مكانه.

وأرجع مشاهدو الفيديوهين سبب عدم معرفة أماكن المسجد إلى جودة الصورة السيئة التى ظهرت، بينما طالب البعض بتحرك عاجل من الأجهزة الأمنية لمعرفة هذين الشابين لمحاسبتهما ومنع تكرار مثل هذه الأمور التى تعد ازدراء للدين الإسلامي واستهزاء به وهو ما لا يليق أبدا.

في هذا يقول الشيخ سيد فتحى، من أئمة وزارة الأوقاف، أن هذا الأمر لا يجوز شرعا فلا يمكن أبدا الاستهزاء بالدين في المساجد والغناء ممسكا المصحف، مطالبا بالتحرك الفورى لمنع تكرار هذه الأخطاء.

وأضاف"فتحى" لـ"أهل مصر"، أن الجيل الجدد للأسف ليس له علم بقواعد الدين ولا يدخل المساجد للصلاة وهنوك أمور تتم مخالفة للشرع كثيرة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً