اعلان

الكركم بديلا للأسبرين.. 10 مسكنات ألم طبيعي تغنيك عن الذهاب للصيدلية

قد يهاجمك ألم في منتصف الليل ولا تستطيع أن تحضر مسكن من الصيدلية، كما ان هناك آلام لا تستدعي مسكنات من الصيديلة، وهذا غير أن كثرة المسكنات تؤدي إللى خلل في وظائف الكبد والكلى، وتسبب لأضرار بالقلب كإحدى مضاعفات كثرة تناول المسكنات، لذا تعرف على 10 علاجات طبيعية تعتبر مسكن فعال للألم، كما أنها متاحة في المنزل طوال الوقت لذا تحتاج لمعرفة 10 أنواع من مسكنات الألم التي قد تحتاجها في أي ألم يجتاحك بمنتصف الليل أو للابتعاد عن المسكنات العلاجية المصنعة، فلكل داء دواء وعلاج الألم الطبيعي يشكل علاج آمن وصحي كما أنه فعال في حالات كثيرة.

تعرف على 10 من مسكن ألم طبيعي تعتبر علاجات لآلام تسبب لك الأرق وعدم الراحة، كما تواجدها في كل منزل يسهل عليك التخلص من الألم.

10 مسكنات ألم طبيعية منها الجنزبيل

1- الزنجبيل لألام المفاصل وتورمها

يعد الزنجبيل أحد الأطعمة الفعالة كمسكن للألم، فخصائصه المضادة للالتهاب تجعله يخفف آلام المفاصل والعضلات وتورمها.

القرنفل للأسنان

2- القرنفل لالتهاب اللثة والأسنان

اعتاد أجدادنا القدامى على مضغ القرنفل للتخلص من التهاب اللثة والأسنان، وذلك بفضل مركب الأوجينول والذي يحتويه زيت القرنفل ويدخل في تركيبة الأدوية المخدرة للثة والأسنان.

الثوم لألام الأذن

3- الثوم لآلام الأذن

إذا كنت تعاني من ألم في أذنك فلا تسارع بشراء قطرات الأذن، وإنما ضع قطرتين من زيت الثوم مرتين يوميا لمدة خمسة أيام في أذنك وستلاحظ الفرق.

4- الأسماك لعسر الهضم

تساعد الأسماك الغنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية مثل سمك السلمون، والسردين، والتونة في حل مشاكل المعدة بما في ذلك عسر الهضم، متلازمة القولون العصبي، وأمراض الأمعاء الالتهابية.

5- الزبادي لأعراض ما قبل الحيض

يعتبر الزبادي مسكناً طبيعياً فعالاً للنساء، الذين يعانون من متلازمة ما قبل الحيض والأعراض المتعلقة بها، فبتناول كوبين من الزبادي يوميا، يمكنك التخلص من هذه الأعراض المؤلمة.

الكركم 

6- الكركم بديلا من الأسبرين

يعتبر توابل الكركم ثلاث مرات أكثر فعالية من مسكنات الألم مثل الأسبرين، ايبوبروفين، و نابروكسين، وذلك لاحتوائه على عنصر الكركمين والذي يساعد في تخفيف الألم.

7- الشوفان لآلام الرحم 

يساعد الشوفان في تخفيف آلام بطانة الرحم لدى كثير من النساء، هذا بالإضافة إلى أنه خال من الغلوتين، وهو البروتين الذي يسبب الالتهابات لدى كثير من السيدات.

8- العنب للأوعية الدموية

خلصت دراسة حديثة إلى أن تناول حفنة من العنب يومياً، تساعد في استرخاء الأوعية الدموية، وبالتالي تدفق الدم بانسيابية على النحو المطلوب.

9- العسل لتشقق الشفاة

يعتبر العسل أفضل علاج طبيعي لمشاكل الفم وتشقق الشفتين، وذلك بوضع كمية من العسل الخام على الشفاه المشقوقة أو قرح الفم الداخلية .

10- الماء لألام القدمين

احرص على أن تبدأ يومك بكوب من الماء، فهو يخفف آلام القدمين والركبتين والكتف، وذلك لأن الماء يساعد في المحافظة على رطوبة الأنسجة، وبالتالي منع تكلسها المسبب للآلام المزمنة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً