خدعوك فقالوا العسل بديلا للسكر لخسارة الوزن

ads

ندى محسن النحاس

07:03 م

الجمعة 04/أكتوبر/2019

خدعوك فقالوا العسل بديلا للسكر لخسارة الوزن
حجم الخط A- A+

العسل له فوائد كبيرة كما أنه يصلح لأن يكونن العسل بديلا للسكر في الكثير من الأكلات والمشروبات، فإن كنت ممن تحب الاكلات حلوة المذاق ولكنك قلقة من زيادة الوزن، لا تحبين شرب الشاي أو القهوة بدون تحلية، وكل هذا تخافين على أن تصابي بزيادة في الوزن، وذلك لأن السكر عدو إنقاص الوزن، والسكر الدايت غير مفيد أو انه مصنع لذا لا يعتبر صحي 100%، لذا يمكنك استخدام العسل بديلا للسكر، وهذا للاستفادة من فوائده كما يمكنك الشعور بمذاقه المحلى للأكلات دون الزيادة في الوزن.
قيل سابقا أن استخدام العسل بديلا للسكر يخسر الوزن، ولكن هذا غير صحيح فغن بالارقام يعتبر العسل له سعرات حرارية أكثر، ولكن بطريقة سحرية يمكنك تحلية أكلاتك ومشروباتك دون زيادة في الوزن.

خدعوك فقالوا العسل


العسل بديلا للسكر 

العسل بديلا للسكر

يمكنك أن تعتقدي أ خسارة الوزن هي اختيار الأكلات الخالية من السكر أو المحليات التي تكون خالية من السكرالمتاحة في السوبر ماركت، لا فالإجابة هنا عكس ما تعتقدينه،.
حيث تكون هذه المحليات قد تكون بديلا منخفض السعرات الحرارية، إلا أنها في المقابل تعرض صحتك لبعض الأضرار، وبالأخص إن تم إستعمالها على المدى لبعيد، وذلك بسبب تركيبتها الكيميائية ليست طبيعية.

لحل هذه المشكلة دون ضرر عليكي سيدتي يكمن فعليا في العسل، برغم سعراته الحرارية المرتفعه نسبيا وهذا ما قد يجعلك تتفاجئين بهذا الواقع، فكيف يساعدك على خسارة الوزن؟

أولا حساب السعرات الحرارية للعسل

تشير الأرقام إلى أن العسل يحتوي على سعرات حرارية أعلى من السكر، إذ إن ملعقة صغيرة منه توازي 22 سعرة حرارية، بينما ملعقة صغيرة من السكر تمدك بـ16 سعرة حرارية. 
فكيف أتناول أعلى في السعرات الحرارية وكيف أخسر الوزن؟ الإجابة هي أن طعم العسل هو فعليا أكثر حلاوة من السكر، وبالتالي، ستحتاجين لمقدار نصف ملعقة فقط منه للحصول على النتيجة نفسها التي تحققها ملعقة من السكر، ما يزود جسمك بـ11 سعرة حرارية فقط.

فوائد العسل بمقابل السكر الدايت

بالإضافة إلى أن فوائد العسل مقارنة بفوائد السكر الدايت المصنع يعتبر تركيبة العسل الطبيعية غنية بالألياف ولا تحتوي على النشويات المكررة المضرة، كما في حال السكر الذي خضع للمعالجة ليكتسب لونه الأبيض. 
وه1ذا ينتج عنه الشعور بالشبع لمدة أطول بسبب قيام الجسم على هضم العسل بشكل أبطأ، ما يكبح الشعور بالجوع لفترة أطول، عكس تناول السكر الأبيض وحتى الأسمر.

لذا يمكنك إستبدال السكر في الأطعمة التي تحضرينها لك ولأسرتك بالعسل، ليس فقط لمساهمته في خسارة الوزن، بل لإحتوائه أيضا على الكثير من العناصر الغذائية من فيتامنيات ومعادن مهمه للصحة.

موضوعات متعلقة