رابطة تجار السيارات: تخفيض أسعار البنزين يساهم في زيادة حجم المبيعات

ads

مي طارق

07:35 م

الجمعة 04/أكتوبر/2019

رابطة تجار السيارات: تخفيض أسعار البنزين يساهم في زيادة حجم المبيعات
أسعار البنزين
حجم الخط A- A+

قال المستشار أسامة أبو المجد، رئيس رابطة تجار سيارات مصر، إن قرار تخفيض أسعار المواد البترولية أمس، سوف يكون له مردوده الإيجابي على حركة إقبال المستهلكين لاتخاذ قرار الشراء للسيارات في الفترة القادمة.

وأضاف أبو المجد في تصريحات خاصة لـ" أهل مصر"، أن قرار الحكومة يعكس مدى شفافية الدولة مع المواطنين في تخفيف الأعباء عنهم، من أجل تحسين الظروف المعيشية، مما يساهم في انتعاش حركة البيع والشراء داخل سوق السيارات المصري، بعدما كان هناك حالة من العزوف عن الشراء، مما يؤدي إلى زيادة في حجم المبيعات خلال الربع الأخير من العام الجاري.

ويذكر أن لجنة التسعير التلقائي أقرت تخفيض المنتجات البترولية، المعنية بمراجعة وتحديد أسعار بعض المنتجات البترولية بشكل دوري كل 3 أشهر في اجتماعها اليوم المنعقد عقب انتهاء شهر سبتمبر الماضي، خفض سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة في السوق المحلية بـ 25 قرش للتر .

وجاءت قائمة التسعير تشمل على "سعر تكلفة لتر بنزين ٨٠ بقيمة ٦,٥ جنيه ، تسعير لتر بنزين 92 بتكلفة ٧,٧٥ جنيه، تسعير لتر بنزين ٩٥ بتكلفة ٨,٧٥ جنيه"، كما تم خفض سعر طن المازوت للاستخدامات الصناعية بـ ٢٥٠ جنيهًا ليصبح بـ ٤٢٥٠ جنيهًا .

موضوعات متعلقة