اعلان

وزير النقل في جولة بمصنع "ترانسماش" لجرارات السكك الحديدية بروسيا لدراسة سبل التعاون

استهل وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير زيارته لروسيا بجولة تفقدية داخل مصنع الجرارات التابع لشركة "ترانسماش" الروسية حيث اطلع الوزير خلال جولته بالمصنع على أنواع الجرارات المختلفة وعلى مراحل وخطوط الإنتاج الخاصة بالجرارات واستمع إلى شرح من مدير المصنع عن التكنولوجيا الحديثة المستخدمة وعن الأساليب المختلفة للصيانة والتي تساهم في إطالة عمر الجرارات.

ثم عقد وزير النقل اجتماعا موسعا مع مسؤولي "ترانسماش" لبحث التعاون المشترك في هذا المجال حيث أكد الوزير أن الحكومة المصرية ممثلة في وزارة النقل تولي أهمية كبيرة لزيادة قوة الجر بالسكة الحديد لتحسين الخدمة المقدمة لجمهور الركاب . 

وأعرب مسئولو ترانسماش عن استعداد الشركة لمساعدة مصر في نقل تكنولوجيا تصنيع الجرارات وتوطين هذه الصناعة، وتلبية احتياجات سكك حديد مصر من الجرارات الجديدة وكذلك إعادة تأهيل الجرارات الحالية .

اقرأ أيضاً...وزير النقل يتفقد أعمال تأهيل جرارات القطارات بورش التبين (صور)

وقد أكد وزير النقل أن عدد من من الشركات العالمية المتخصصة في هذا المجال قد أبدت أيضا الرغبة في التعاون مع هيئة السكك الحديدية في هذا المجال مشيرا إلى أن المواصفات الفنية لسكك حديد مصر والأسعار المتميزة ونقل تكنولوجيا صناعة الجرارات إلى مصر وتدريب الفنيين المصريين وعقود صيانة الجرارات ستكون عامل أساسي في عمليات التعاقد الخاصة بالجرارات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي: يوم تحرير سيناء يعكس قوة الإرادة المصرية وقدرة الشعب على صنع المستحيل