اعلان

طبق من السلطة يوميا يفقدك الكثير من الوزن

صورة أرشيفية

تناول السلطة بشكل يومي، له مجموعة من الفوائد الصحية، بما في ذلك فقدان الوزن، والكثير من الفوائد الصحية بشرط أن يكون طبق السلطة صحى ومتوازن بين الخضروات، لذلك نقدم بعض الفوائد التى تجعلك تتناول السلطة كل يوم وهى

تحسين الهضم وصحة الأمعاء

معظم المكونات في السلطة - الخس والخضروات تحتوي على كثير من الألياف الصحية، ورغم أنّ أجسامنا لا تهضم الألياف، إلا أنها لا تزال جزءًا مهمًّا من النظام الغذائي الصحي، لسبب واحد هو أنّ الألياف تساعدكِ على الشعور بالشبع، وبالتالي تحدُّ من استهلاك السعرات الحرارية لكل وجبة.

وتحتوي المنتجات الطازجة عادةً إما على ألياف قابلة للذوبان، أو ألياف غير قابلة للذوبان (كلاهما في بعض الأحيان). ويتم هضم الألياف القابلة للذوبان جزئيًّا، لتنتج مادة سميكة تساعد على تحريك الطعام عبر الجهاز الهضمي، وتبقي الإخراج منتظمًا. أما الألياف غير القابلة للذوبان، فلا يمكن هضمها على الإطلاق من قبل أجسامنا، لكنها تغذية مفيدة للبكتيريا الجيدة التي توجد في الأمعاء.

الحد من مرض السرطان

ّ تناول الكثير من الفواكه والخضروات الطازجة، يقلل من خطر إصابتك بالعديد من الأمراض المختلفة، وفي نتائج دراسة حديثة أجراها المعهد الوطني للسرطان، والتي تشير إلى أن إتباع نظام غذائي غني بها، يمكن أن يحمي من سرطانات الرأس والرقبة، وتشمل الأطعمة الوقائية بشكل خاص الطماطم والجزر، والفاصوليا والبازلاء، والفلفل والتفاح والإجاص والفراولة.

الحفاظ على الشباب والحيوية

المكونات الموجودة في السلطة ذات مستويات عالية من مضادات الأكسدة، مثل الفيتامينات C و E والليكوبين، وحمض الفوليك والبيتا كاروتين. تمنع مضادات الأكسدة التلف الخلوي، وبالتالي تساعد في الحفاظ على الشباب. قد يحدث التلف في أيّ مكان في الجسم، ولكنه سيكون مرئيًّا في نوعية وملمس بشرتكِ، وفيتامين C مفيد بشكل خاص.

اقرأ أيضاً.. نصائح هامة للوقاية من ضعف عضلة القلب (فيديو)

فقدان الوزن

أظهرت الدراسات أنّ تناول وجباتكِ مع سلطة خضراء، يعزز شعوركِ بالشبع من دون استهلاك الكثير من السعرات الحرارية، ووصولًا إلى الطبق الرئيسي، سوف تقل كمية الأكل من دون شعور بالحرمان.

الحصول على الدهون الجيدة

من المعروف أنّ هناك حاجة إلى الحدّ من تناولكِ للدهون المشبّعة التي تسدُّ الشرايين، ولكنّ الدهون الصحية غير المشبّعة، يمكن أن تحسّن بالفعل نتاج الكوليسترول. كما أنه يساعد الجسم على هضم واستيعاب بعض من المواد الكيميائية النباتية القيّمة، مثل الليكوبين (في البندورة) واللوتين (الموجود في الخضروات الخضراء الداكنة)، تشمل المصادر الرائعة للدهون غير المشبّعة الأحادية، زيت الزيتون والمكسرات والأفوكادو، وكلها إضافات ممتازة للسلطة.

التقليل من الدهون السيئة

من الأمور المشجعة حول السلطة سهولة الاعتماد على الدهون الصحية غير المشبعة، لتعزيز النكهة الشهية المرتبطة بالأطعمة الدهنية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً