اعلان

إحالة رئيس القطاع القانوني بشركة النصر للأسمدة للمحاكمة العاجلة

صورة أرشيفية

قررت وزارة العدل، في القضية رقم 103 لسنة 61 قضائية عليا، إحالة رئيس القطاع القانوني بشركة النصر للأسمدة والصناعات الكيماوية، وأحد المحامين من مساعديه، للمحاكمة العاجلة بعد ثبوت قيامهما بارتكاب مخالفات قانونية وإدارية خاصة بلائحة الشركة.

وأكد تقرير الإتهام: أن المخالفين خلال شهري أغسطس وسبتمبر 2018 خرجا على مقتضى الواجب الوظيفي، ولم يحافظا على أسرار العمل وما يتاح من معلومات، ولم يؤديا العمل المنوط بهما بدقة وخالفا القواعد والأحكام المنصوص عليها بالقوانين واللوائح.

اقرأ أيضاً.. الداخلية تنهي استعدادتها لتأمين احتفالات ذكرى نصر أكتوبر المجيد

وأوضحت تحقيقات إدارة التفتيش الفني على الإدارات القانونية بوزارة العدل، أن أحمد مهران بشير، المحامي بالشركة، قام بتحرير محضر شرطة برقم 2287 لسنة 2018 يتهم فيه رئيس مجلس إدارة الشركة بتهديده بتلفيق تهمة جنائية ضده، والتصريح بمضمون التحقيق الإداري رقم 48 لسنة 2018 اختصاصه بصدر ذلك المحضر مما ترتب عليه تناول موضوع التحقيق عبر المواقع الإلكترونية.

وتبين من أوراق القضية أن عبدالرسول يوسف عبد الكريم، رئيس القطاع القانوني بالشركة تراخى في اتخاذ الإجراءات الواجبة منذ صدور القرار الإداري رقم 206 في 7 أغسطس 2018 بانتداب المخالف الأول وحتى 9 سبتمبر 2018 تاريخ عرض مذكرته على السلطة المختصة في هذا الشأن.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة تكشف أسباب تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء ساعتين