اعلان

"خارجية البرلمان" تتواصل مع السفير السعودي لبحث مشكلة المصري المحكوم عليه بالإعدام في المملكة

النائب إبراهيم عبدالوهاب عضو لجنة العلاقات الخارجية

قال النائب إبراهيم عبدالوهاب، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أنه تواصل مع السفير أسامة نقلي سفير المملكة العربية السعودية بالقاهرة، لبحث موقف المهندس المصري علي أبوالقاسم المقيم بالمملكة العربية السعودية، والمحكوم عليه بالإعدام.

وجاء هذا التواصل، في إطار متابعته لقضية المهندس المصري علي أبو القاسم، عقب تلقيه عشرات الرسائل ونداءات الاستغاثة، من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، والتي يطالبون فيها السلطات السعودية بإعادة التحقيقات لإثبات براءة والدهم العائل الوحيد لأسرته، ومناشدة نواب البرلمان للتدخل.

وأوضح " عبدالوهاب"- في بيان أصدره منذ قليل- أن السفير أسامة نقلي، سفير السعودية بالقاهرة، أبدى استعدادًا كبيرًا للتعاون، وعرض الورق القانوني على الجهات المختصة، مضيفا أن هناك تعاونًا وتنسيقًا للجهود بين الوزارات المعنية الخارجية والعدل والهجرة، ومكتب النائب العام.

اقرأ أيضًا.. التعليم العالى: فتح باب التقدم لمنح "شيفنينج" الدراسية بالمملكة المتحدة وماليزيا حتى 5 نوفمبر

وأكد عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، على احترام مصر لقوانين كافة الدول، إلى جانب وقوف مؤسسات الدولة جنبًا إلى جنب مع أبنائها، للاهتمام بكل ما يصل إليها من مشكلات والعمل على حلها، بالتعاون مع مؤسسات الدولة بالداخل ومع الأشقاء بالخارج.

وشدد عبد الوهاب، على أن العلاقات بين مصر والسعودية تاريخية وطيدة واستثنائية في كافة المجالات وتسمح بالتعاون القضائي المتبادل في هذه القضية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً