اعلان

التفاصيل الكاملة لـ أسعار تعريفة شراء وبيع الطاقة المتجددة

صورة أرشيفية
كتب : نهى نجم

تواصل وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، جهودها لزيادة إنتاج الكهرباء من الطاقة النظيفة، وتغظية المناطق النائية البعيدة، لذا حددت الوزارة تعريفة شراء وبيع للطاقة المتجددة بأنواعها المختلفة " شمس، رياح، ماء"، وغيرها من المصادر.

اقرأ أيضًا.. عقب تزايد نسبته عالميا.. الكنيسة تحارب "الإلحاد" بفكر جديد

صرح الدكتور محمد الخياط، رئيس هيئة الطاقة المتجددة، أن سعر تعريفة شراء الطاقة المتجددة يحتلف وفقًا لآلية التنفيذ سواء كانت مشروعات حكومية، أو مشروعات بنظام التركيب والتشغيل والتملك BOO أو مشروعات تعريفة التغذية، موضحًا أنه بالنسبة للمشروعات الحكومية: يتم تحديد سعر البيع من المشروعات الحكومية من خلال جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك ويجدد بصفة دورية.

وصرح "الخياط" لـ"أهل مصر" أنه بالنسبة لتعريفة شراء الطاقة المتجددة لمشروعات البناء والتشغيل والتملك BOO، تقوم الشركة المصرية لنقل الكهرباء بطرح مناقصات تنافسية، ويتم التعاقد مع المستثمر الذي يقدم أقل سعر لبيع الكيلو وات ساعة المنتج من المشروع.

وأما عن أسعار الشراء لمشروعات تعريفة التغذية، تختلف التعريفة للمرحلة الأولي عن مثيلتها في المرحلة الثانية من برنامج تعريفة التغذية.

وأكد الخياط أن أداء هيئة الطاقة المتجددة يتطور بشكل سريع، مضيفًا أن العام المالي الحالي شيهد زيادة في الدخل بأكثر من 90% نتيجة العمل ببرامج مختلفة للتشغيل والصيانة حيث رفعت نسبة التشغيل لـ 38%.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً