اعلان

تضم 193 تمثالا وتابوتا كبيرا.. التحقيق في واقعة ضبط مقبرة فرعونية بجوار المنطقة الأثرية بالجيزة

صورة أرشيفية

تباشر النيابة العامة، السبت، التحقيقات في واقعة العثور على مقبرة أثرية تعود إلى الأسرة الرابعة الفرعونية بالقرب من المنطقة الأثرية بالجيزة، وذلك قبل قيام عناصر تشكيل عصابى في بيع محتوياتها.

وأدلى المتهمون الأربعة المضبوطون بمخططهم في بيع القطع الأثرية المعثور عليها لتحقيق الثراء السريع إلا أن ضبطهم حال دون تنفيذ مخططهم.

كانت معلومات توافرت لدى قطاع الأمن الوطنى باضطلاع تشكيل عصابى يضم 22 من العناصر الإجرامية بالقيام بأعمال حفائر للتنقيب عن الآثار بطريقة غير شرعية بالقرب من المنطقة الأثرية بالجيزة.

اقرأ أيضا: اكتشفوا مقبرة فرعونية واستحوذوا على آثارها.. كواليس القبض على عصابة تجارة الأثار بالجيزة (صور)

وأفادت التحريات أن العناصر الإجرامية اكتشفوا مقبرة أثرية ترجع لعصر الأسرة الرابعة الفرعونية وقيامهم باستخراج بعض محتوياتها لبيعها، وتعامل الأمن الوطني مع تلك المعلومات وتحديد عناصر التشكيل الإجرامي وتمكنت قطاعات الوزارة المعنية من ضبط (4) عناصر منهم.

وعثر بحوزة المتهمين على القطع الأثرية التي تمكنوا من استخراجها من المقبرة، وتبين أنها عبارة عن (193) تمثالا، بالإضافة إلى تابوت حجرى كبير الحجم. كما أمكن تحديد موقع المقبرة والتحفظ عليها، وإخطار النيابة العامة ووزارة الآثار لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند (0-0) في دوري أبطال أوروبا (لحظة بلحظة) | تسديدة قوية من دورتموند