اعلان

مصادر بالتموين: تعليمات مشددة بعدم التحدث عن البند الخاص بالسيارات كمحدد للاستبعاد من البطاقات

وزارة التموين

قال مصدران مطلعان بوزارة التموين، إن هناك تعليمات بعدم التحدث كثيرا في وسائل الإعلام عن الاستبعاد من بطاقات التموين الخاص بامتلاك السيارات حتى لا يحدث أزمة عند المواطنين، خاصةً أنه من أكثر المحددات التى أتت بسببه تظلمات على الموقع الإلكتروني حتى الآن.

وأضاف المصدران لـ"أهل مصر"، أن الأزمة الأخيرة التي حدثت بسبب امتلاك السيارة للمواطنين والذي على إثرها ظهر الوزير تلفزيونيا ليوضح حقيقة تصريحاته حول هذا الأمر جعلت الكل متوجسا من شرح هذه النقطة، وأن هناك تعليمات صارمة بمراجعة دقيقة لجميع المتظلمين من السيارات، خاصةً أن منهم من يعمل عليها رغم حداثة شرائها.

وأكد المصدران، أن الأمر الآن أصبح سهلا للمتظلمين من هذا البند إذ إنه يتوجب على المتظلم إرفاق ما يثبت أن السيارة التي لديه هي للعمل عليها وليست رفاهية شخصية.

اقرأ أيضًا.. سوق المحمول يستعيد نشاطه بنهاية النصف الأول من 2019.. والأرضي يفقد 4% من مشتركيه

وكانت وزارة التموين قد أعلنت في وقت سابق أن من يمتلك أكثر من سيارة موديل 2011 فسيدخل ضمن المحذوفين من على البطاقات فورا، إلى جانب من يمتلك سيارة أعلى من موديل 2013.

وتابع المصدران، أن الحذف يكون على مجموع البطاقة وليس بحساب شخص واحد منها، فمثلاً البطاقة المقيد بها 4 أفراد ومنهم اثنان يمتلكان سيارتين موديل 2011 فيتم استبعادهما، ولو كان شخص واحد يمتلك سيارة 2011 فلا يتم استبعاده وعلى هذا تسير عملية الاستبعاد وفق المحددات الأخرى.

يذكر أن وزارة التموين أرجعت مليوناً و800 ألف شخص إلى منظومة الدعم وذلك وفقا لتوجيهات الرئيس السيسي، إضافة إلى إتاحة التظلمات عبر مكاتب التموين بعدما كانت تتم على الموقع الإلكتروني فقط، ويتم الرد عادة على التظلم خلال 21 يوما من تقديمه.

وأكدت الوزارة، أنه في حالة عدم الرد على التظلم يتم صرف السلع بشكل فوري من أي بقال، مشيرة إلى أن بطاقات الخبز تعمل بشكل عادي ولا يتم استبعاد أي مواطن من بطاقات الخبز.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كولر يفجر مفاجأة: مشاركة الشناوي وعاشور أمام مازيمبي واردة