اعلان
اعلان

الطيران الروسي السوري يشن سلسلة غارات على موقع لـ"أجناد القوقاز" شرق إدلب

كتب : وكالات

شن الطيران الحربي السوري الروسي المشترك، صباح اليوم السبت، سلسلة غارات استهدفت غرفة عمليات تنظيم أجناد القوقاز شرق إدلب خلال اجتماع قيادي لشن هجوم على مواقع الجيش السوري، ما أسفر عن مقتل وإصابة عشرات الإرهابيين وقادتهم من التنظيمين.

وقال مراسل وكالة "سبوتنيك" الروسية في ريف إدلب، إن الطيران الحربي السوري الروسي المشترك نفذ صباح اليوم سلسلة من الغارات الجوية على مواقع وحشود لمسلحي أجناد القوقاز بريف إدلب الشرقي.

ونقل المراسل عن مصدر ميداني تأكيده أن طائرات الاستطلاع رصدت غرفة عمليات تابعة لمسلحي أجناد القوقاز وهيئة تحرير الشام بمحيط بلدة بليصة شرق إدلب حيث تقاطعت هذه المشاهدات مع معلومات استخبارية عن وجود اجتماع لقياديين في المكان، حيث تم التعامل بشكل سريع مع الهدف عبر 5 غارات جوية استهدفت مكان الاجتماع والمكون من غرفة عمليات واتصالات تستخدمها المجموعات المسلحة.

وأشار المصدر إلى أن التنظيمات الإرهابية كانت تتحضر لشن هجوم واسع باتجاه مواقع للجيش السوري في المنطقة.

وأضاف أنه تم تدمير المقر بشكل كامل وتدمير عدة آليات كانت متواجدة في المكان بالإضافة إلى مقتل وإصابة مايزيد على 30 مسلحا بينهم قياديون كانوا متواجدين في "غرفة العمليات".

اقرأ أيضاً: أردوغان يعلن شن عمليات برية وجوية شرق الفرات في سوريا

ويضم تنظيم "أجناد القوقاز"، مقاتلين متطرفين متحدرين من دول تقع على الحد الفاصل بين أوروبا وآسيا مثل أذربيجان وأرمينيا وجورجيا والشيشان، وتقدر أعدادهم بآلاف المقاتلين الذين وصلوا إلى سوريا مع عائلاتهم أواخر 2012 وأوائل 2013، وبدأوا بالتجمع في فصيل عسكري واحد تحول إلى كيان مستقل عن الفصائل الأخرى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض