اعلان
اعلان

لحظة قنص المتظاهرين في بغداد.. مشاهد مروعة (فيديو)

لحظة قنص المتظاهرين في بغداد
كتب : وكالات

تداول رواد واقع التواصل الاجتماعي، اليوم السبت، مقاطع مصورة للحظة قنص متظاهرين عراقيين في العاصمة بغداد.

ويظهر مقطع الفيديو، الذي نشره حساب يحمل اسم "عراقيون في أمريكا" على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، متظاهرين يحملون بعض زملائهم من المحتجين الذين طالتهم رصاصات القناصين.

وكان قائد عمليات بغداد، الفريق الركن جليل الربيعي، اعترف، في وقت سابق اليوم، بوجود حالات قنص بين صفوف المتظاهرين والقوات الأمنية لخلق حالة من الفتنة.

وأعلنت قيادة عمليات بغداد، في بيان محاولتها اعتقال قناص يستهدف المتظاهرين في العاصمة العراقية. ونقلت عن الربيعي قوله إن الجهد الاستخباري في القيادة حاول اعتقال قناص في إحدى مناطق بغداد كان يستهدف المتظاهرين الذين خرجوا للمطالبة بحقوقهم في العاصمة العراقية.

وأضاف أن القناص تمكن من الفرار من قيادة بغداد إلى جهة مجهولة.

يذكر أن التظاهرات التي خلفت 100 قتيل و4 آلاف جريح، بحسب آخر حصيلة رسمية صادرة عن مفوضية حقوق الإنسان، السبت، انطلقت احتجاجاً على التوزيع غير العادل لفرص العمل ونقص الخدمات والفساد الحكومي يوم الثلاثاء في بغداد، ثم انتشرت على نحو سريع إلى بقية المدن العراقية خاصة في الجنوب.

ووصفت تلك الاحتجاجات بالأكثر دموية في العراق منذ الإعلان عن هزيمة تنظيم داعش في 2017، وتسببت في هزة لحكومة عادل عبد المهدي التي تولت السلطة قبل عام.

واستجابت الحكومة للاحتجاجات بوعود إصلاح، أعلنت السبت عبر المجلس الأعلى لمكافحة الفساد ووزارة العمل والشؤون الاجتماعية.

اقرأ أيضاً: أيادي إيرانية.. برلماني عراقي يكشف من وراء "قنص المتظاهرين"

وتزامن هذا الهدوء الحذر في بغداد مع لقاء عدد من ممثلي المتظاهرين برئيس مجلس النواب العراقي، محمد الحلبوسي، السبت، بحسب ما أعلنت وكالة الأنباء العراقية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً