يعالج قشرة الشعر وتشقق القدمين.. استخدامات للأسبرين غير تسكين الآلام

ads

فكرية محسن

11:40 ص

الأحد 06/أكتوبر/2019

يعالج قشرة الشعر وتشقق القدمين.. استخدامات للأسبرين غير تسكين الآلام
الأسبرين
حجم الخط A- A+

كشفت الدكتورة منى الديب أخصائية التغذية العلاجية أن الأسبرين له استخدامات أخرى غير التخلص من الصداع مثل علاج قشرة الشعر وزيادة عمر النباتات فضلاً عن علاج تشقق القدمين، كما يساعد في الحد من الإصابة بالنوبات القلبية، مشيرة إلى أهميته في المنزل لاستخداماته المتعددة.

تعرف على استخدامات أخرى للأسبرين قد تعرفها لأول مرة

- إزالة البقع من الملابس:
مزج الماء مع الاسبرين، ووضعه على البقع، ثم تركه لمدة لا تزيد عن 30 دقيقة، ثم يشطف بالماء الدافئ، وذلك للحصول على ملابس نظيفة.

- تشغيل بطارية السيارة:
يعتبر الاسبرين منشط كهربائي، حيث يعمل على تشغيل بطارية السيارة، وذلك بإسقاط حبة الاسبرين في كل مكان في البطارية، وذلك لإحداث تفاعل كيميائي، وإعطاء دفعة للبطارية وتشغيلها.

- عدم الإصابة بالأزمات القلبية والجلطات:
يساعد الاسبرين على تدفق الدم في الجسم، مما يساعد على عدم الإصابة بالنوبات القلبية، والجلطات.

- علاج لدغ الحشرات:
وذلك بتذويب قرص من الاسبرين بقطرات من الماء، ووضعه على أماكن لدغ الحشرات، وذلك للتقليل من الاحمرار، والاحساس بالحكة الشديدة.

- زيادة عمر الزهور:
يساعد الاسبرين في منع تكون الفطريات. كما يزيد من معدل نمو النباتات، فقد قوم بإضافة الاسبرين في إناء من الورد ليدوم لفترة أطول.

اقرأ أيضًا.. أضرار يتعرض لها طفلك عند إمساك الهاتف المحمول أثناء الرضاعة

- علاج قشرة الشعر:
وضع حبتين من الاسبرين، وسحقها في الشامبو، ثم وضعها وتركه على الشعر لمدة لا تزيد عن 20 دقيقة. ويُنصح بغسل الشعر بالأسبرين كل يومين للتخلص نهائيا من مشكلة قشرة الشعر.

- علاج تشقق القدمين:
خلط 6 حبات من الاسبرين مع ملعقة من عصير الليمون والماء، ثم وضعها على القدمين، وتغطيتها بمنشفة دافئة، ثم لفها بكيس، وتركها لمدة لا تزيد عن 10 دقائق

موضوعات متعلقة