اعلان
اعلان

استغلي الأجازة واهتمي بنفسك.. وصفات تبييض البشرة الحساسة

وصفات تبييض البشرة الحساسة
وصفات تبييض البشرة الحساسة

وصفات تبييض البشرة الحساسة لبشرة افتح درجتين بدون حساسية من مكونات الوصفات، وذلك لان أصحاب البشرة الحساسة في حيرة بسبب خوفهم من تحسس بشرتهم ضد مكونات الماسك وتتأذى البشرة بدلا من أن تصبح أجمل تسوء حالها، لذا وفرنا لك مكونات ووصفات صالحة على البشرة الحساسة بدون أن تؤذيها، كما أن المكونات طبيعية متاحة في المنزل وسهل الحصول عليها بدون تكاليف أو مجهود، اهتمي بنفسك في كل أجازة وكل وقت بتفتيح بشرتك للحفاظ على لونها الطبيعي وأجمل وأكثر إشراقا وبياضا، كما أن هذه المكونات والوصفات مشهورة بفاعليتها وفائدتها الكبيرة على البشرة، فلا تضر البشرة الحساسة أو تسبب لها ضرر.

اتبعي وصفات تبييض البشرة الحساسة في يوم أجازتك لتحصلي على وقت لنفسك تعيدي فيها بشرتك للونها الطبيعي عكس تأثيرات الشمس.

وصفات تبييض البشرة الحساسة

أولا: خلطة اللبن والنعناع لتبييض البشرة الحساسة 

اللبن يندرج في قائمة المواد الطبيعية الهامة والمفيدة للبشرة وخصوصاً الحساسة، فهو يعمل على تفتيح البشرة والمحافظة على نضارتها وجمالها. والنعناع من المواد الفعالة التي لها دور كبير بتنقية البشرة لما يحتويه من مكونات غنية.

للاستفادة من خواص اللبن والنعناع:

- امزجي ملعقة من اللبن الرائب والنعناع الجاف، ضعي الخليط على وجهك ووزعيه بشكل متجانس.

- اتركيه مدة 15 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء الفاتر، وجففي وجهك بمنديل نظيف، وضعي الكريم المرطب، داومي على استعمال هذا الخليط بشكل يومي لمدة 10 أيام، وستلاحظين النتائج المرضية من الأيام 5 الأولى. 

خلطة قشور البرتقال والحليب لتبييض البشرة الحساسة

الكثير من الناس يجهلون القيمة العظيمة والفوائد الجمة لقشر البرتقال، فالقشرة تتكون من مجموعة الزيوت الطيارة، وتحوي على فيتامين ج، فضلاً على احتوائها على مادة الليمونين، وباجتماع هذه المكونات جميعاً يؤدي قشر البرتقال دوراً كبيراً في تفتيح البشرة تنقيتها. وأما الحليب بمكوناته الهامة يساعد على تفتيح البشرة وإعطائها منظراً يشع بالجمال والحيوية.

للاستفادة من خواص قشر البرتقال والحليب:

- جففي قشر البرتقال واطحنيه، أضيفي القليل من الحليب للمسحوق لتحصلي على خليط يشبه المعجون.

- ضعيه على الوجه واتركيه لمدة 15- 20 دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر، واظبي على هذا الخليط بشكل يومي لمدة أسبوع.

خلطة عصير الخيار لتبييض البشرة الحساسة

يحتوي الخيار على مجموعة من العناصر الهامة التي تعمل على تنشيط خلايا وأنسجة البشرة، فالخيار يحتوي على الكبريت الذي يعمل على زيادة النضارة في البشرة ويزيد من طراوتها، كما أنه يحتوي على مركبات كلوسايدس التي تعمل على تغذية العضلات في بشرة الوجه، وتجدد خلايا البشرة وتفتحها وتخلصها من مشاكل النمش والكلف والتصبغات.

للاستفادة من فوائد الخيار:

- استخرجي عصير الخيار وأضيفي له القليل من الماء، ووزعي الخليط على وجهك باستخدام كرة قطن نظيفة.

- اغسلي وجهك بالماء الفاتر بعد عشر دقائق، واظبي على استخدام هذا الخليط بشكل يومي صباحاً ومساءً لمدة أسبوع، لتحصلي على أفضل النتائج.

خلطة لب الطماطم لتبييض البشرة الحساسة

يعتبر الطماطم مصدراً جيداً للكثير من الفيتامينات ومضادات الأكسدة الطبيعية اللازمة والضرورية للبشرة، ويوصف للبشرة الحساسة بشكل أساسي ليزيد من نضارتها وجمالها، ويعمل على تفتيحها.

للاستفادة من خواص الطماطم:

- استخرجي لب الطماطم وضعيه في طبق، ثم وزعيه بلطف على كامل بشرة وجهك.

- انتظري فترة من الزمن حتى يجف، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر لتزيلي آثار الخليط، كرري هذه الوصفة بشكل يومي لمدة أسبوع لتحصلي علي بشرة حريرية لونها أفتح.

خلطة عصير الليمون لتبييض البشرة الحساسة

الليمون من الحمضيات التي تعطي تأثيرا فوريا كمادة تبييض طبيعية، لأنه يحتوي على العديد من المكونات والفيتامينات التي لها دور فعال في تنقية البشرة وإزالة الشوائب والتصبغات.

للاستفادة من خواص الليمون:

- اعصري ليمونة واحدة وأضيفي لها ملعقة صغيرة من الماء، ثم وزعي الخليط على بشرتك باستخدام كرة قطن نظيفة.

- اتركي الخليط على وجهك مدة 10 دقائق، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر، وبعدها رطبي بشرتك بالكريم المرطب، يمكنك تكرار هذه الخلطة بشكل يومي لمدة أسبوع للحصول على بشرة أفتح وأكثر حيوية.

خلطة الشوفان المجروش لتبييض البشرة الحساسة

يقدم الشوفان الكثير من الفوائد للبشرة، لما يحتويه من مضادات الأكسدة وفيتامينات ومواد فعالة، لها قدرة على تفتيح البشرة وتنقيتها وتخليصها من الشوائب، يناسب جميع أنواع البشرة خصوصاً شديدة الحساسية. 

للاستفادة من خواص الشوفان:

- اخلطي ثلاث ملاعق من الشوفان المجروش مع ملعقة طعام من اللبن الرائب وملعقة صغيرة زيت زيتون، واستمري بالخلط حتى تحصلي على مزيج متجانس، عدلي المزيج ليصبح بشكل سائل رقيق بإضافة الماء.

- طبقي هذا الخليط على وجهك، واتركيه ليجف، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر، وضعي الكريم المرطب، داومي على هذه الوصفة بشكل يومي لمدة 10 أيام.

خلطة الموز المهروس لتبييض البشرة الحساسة

يعتبر الموز منجم للمعادن الهامة للبشرة، فهو يحتوي على البوتاسيوم والمغنيزيوم والكثير من الفيتامينات، التي تساعد على تفتيح البشرة، وجعلها أكثر نضارة وحيوية.

للاستفادة من خواص الموز:

- اخلطي موزة مهروسة مع ملعقة كبيرة من الكريما الحامضة وملعقة صغيرة من العسل، واستمري بالخلط حتى تحصلي على عجينة متجانسة القوام.

- مدي العجينة على وجهك، واتركيها لمدة 15 دقيقة، ثم أزيليها بفوطة ناعمة، واشطفي وجهك بالماء البارد للحصول على أفضل النتائج، كرري هذه الوصفة بشكل يومي لمدة أسبوع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً