اعلان

ذعر في أسيوط بسبب "ملاريا النيجر" بعد عودة مهاجرين غير شرعيين.. الأهالي يؤكدون وفاة شخصين وإصابة 56.. الصحة: سحب عينات من جميع العائدين (صور)

سادت حالة من الذعر بين أهالي قرية أم القصور وبنى رافع بمركز منفلوط في أسيوط بعد تضارب أعداد المتوفيين والمصابين بمرض الملاريا، حيث أكد أهالي القرية وفاة شخصين وإصابة 56 بالمرض بعد عودتهم من دولة النيجر، بينما أكدت مديرية الصحة وفاة حالة واحدة وإصابة 6 بالمرض.

وقال أحد الأهالى: اتفق عدد من الشباب مع أحد السماسرة للهجرة غير الشرعية إلى ليبيا عن طريق النيجر وهناك تم إصابة عدد منهم بحمى الملاريا وتبين إيجابية إصابة 6 حالات بالملاريا وتم حجزهم في مستشفى الحميات بأسيوط، وتضاربت أسباب وفاه اثنين هما عماد زكي إسماعيل ومصطفى خلف عزيز دويني. فالأهالى يؤكدون الموت بسبب إصابتهم بالملاريا والصحه تؤكد الموت لأسباب تتعلق بالكلى والكبد.

اقرأ أيضا: القبض على زعيم "مافيا الهجرة غير الشرعية" للشباب بالإسكندرية

وصرح مصدر مسئول بالصحة بأنه تم سحب عينات من 28 حالة من العائدين من دولة النيجر بقرية أم القصور وبني رافع بأسيوط، تبين إيجابية إصابة 6 حالات بالملاريا وتم حجزهم في مستشفى الحميات بأسيوط لتلقي العلاج لحين تماثلهم للشفاء كما توفي شخص يدعي "ع.ز.ا" أحد العائدين من النيجر، بالتهاب كبدي يرجح بسبب إصابتهم بنفس المرض، ويقوم فريق من الطب الوقائي بالمديرية والإدارة الصحية بمنفلوط باستكمال إجراءات التقصي لـ56 فردا عائدين من النيجر بالقريتين ومتابعة أسر الحالات التي ثبتت إيجابيتها بالملاريا، للتأكد من عدم إصابتهم بنفس المرض وأن هذا المرض ينتقل عن طريق الناموس ولا يوجد في مصر نوعية هذا الناموس الناقل للمرض.

وناشد أهالى القرية وزارة الخارجية التحرك لإنقاذ 7 أشخاص من أهالي القرية محتجزين في النيجر وهم "محمود عبدالمقصود محمود صبره، أحمد علي أحمد سلامة، محمود بدر عطية سلامة، محمود يحيى عطية سلامة، خالد عبدالمالك حامد عبدالموجود، جمال أحمد عبدالرحيم، محمود شعبان يوسف، كانوا في طريقهم من النيجر إلى ليبيا ولكن السلطات في النيجر قامت باحتجازهم وحتى الآن لا يعرف أحد مصيرهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
على غرار حبيبة الشماع.. فتاة تقفز من سيارة بعد تحرش شاب بها ومحاولة خطفها بكرداسة