اعلان

الترحيب بـ3 بوسات.. أغرب 3 أشياء في هولندا ولما قررت الحكومة تغيير اسمها

من المقرر أن تبدأ الحكومة الهولندية في تطبيق قرارها بتغيير اسم هولندا إلى اسم آخر لم يتم الإعلان عنه، وقد وقّع عليه قادة الأعمال بهولندا، ومجلس السياح، والحكومة المركزية، في وقت سابق من العام الجاري.

وتشتهر هولندا بالعديد من العادات الغريبة، ومنها:

السلام على الجميع بثلاث قبلات على الخد، فإذا قابلت شخص هولندي ومددت يدك لتسلم عليه ووجدته فجأة يسلم عليك بودية زائدة عن اللزوم ويقبلك على خدك ثلاث مرات حتى لو لم تقابله سوى مرة واحدة فلا تتراجع أو تفكر فيه بشكل سيء، حيث أن هذه هي طريقة الهولنديين في السلام على بعضهم البعض وتحية الآخرين.

الاحتفال بعيد ميلاد الملك أو أي مناسبة أخرى بارتداء ملابس برتقالية اللون، وليس ذلك غريبًا لأنه اللون الرسمي للأسرة المالكة فحتى بيتهم برتقالي.

يمنع القانون تدخين السجائر في الأماكن العامة ولكن لا يمنع تدخين "الحشيش"، وهذا الأمر يصبح مربكًا عندما تريد الشرطة تغريم أحدهم يدخن خليط من السجائر والحشيش في المقاهي، فتقوم الشرطة بفرض غرامة على جزء السجائر فقط.

اقرأ أيضًا.. تغيير اسم دولة هولندا بسبب المخدرات والفوانيس الحمراء

لكن لماذا تريدا الحكومة الهولندية تغيير الاسم؟

هناك عدة أسباب جعلت الحكومة الهولندية تتخذ هذا القرار، وهي:

تغيير الصورة النمطية لدى السياح عن هولندا، نظرًا لارتباطها ببعض العادات السيئة مثل المخدرات، وحي أمستردام ومنطقة "الضوء الأحمر" الشهيرة بالأعمال الجنسية المقننة، وبائعات الهوى.

تقديم هولندا بصفتها دولة منفتحة، وابتكارية، وشمولية، وفقًا لتصريحات وزيرة الشئوون الخارجية الهولندية.

وتنوي السلطات الهولندية الترويج للتسمية الجديدة التي لم تعلن حتى الآن في المحافل الدولية مثل مسابقة "يوروفيجن-2020"، وكذلك عن طريق منتخب كرة القدم".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي: سيناء جزء لا يتجزأ من تراب مصر الطاهر