اعلان

الذكاء الاصطناعي والجيل الخامس حديث العالم بمعرض "جيتكس" في دبي

صورة أرشيفية

افتتح الشيخ حمدان بن محمد آل راشد آل مكتوم ولي عهد دبي أمس معرض ومؤتمر جيتكس دبي بمشاركة أكثر من 4500 عارض وشركة ومؤسسة متخصصة في المجال التقني من أكثر من 140 دولة، حيث انطلقت فعاليات أسبوع "جيتكس"، الحدث التقني الأضخم في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ويتوقع أن يزور المعرض، الذي قدم في السابق سيارات طائرة وروبوتات متحدثة، 100 ألف شخص من حول العالم، خلال أيامه الخمسة.

ويشهد المعرض، الذي ينتظم على مدى 5 أيام في مركز دبي التجاري العالمي، أحدث التقنيات الرقمية التي من شأنها تغيير نمط حياة الناس.

ويعرض المشاركون أهم الحلول الذكية القادرة على خدمة الإنسان، وتسهيل منظومة العمل، في إطار عالم التقنيات والتحول الرقمي في منطقة الشرق الأوسط.

انطلقت، الأحد، فعاليات أسبوع جيتكس للتقنية ومعرض جيتكس لنجوم المستقبل في مركز دبي التجاري العالمي تحت شعار "تآزر العقول واقتصاد التكنولوجيا".

المعرض الذي يختتم في 10 أكتوبر، يشارك فيه أكثر من 4800 شركة عارضة من أكثر من 100 دولة، ويعد أكبر ملتقى للتقنية والاختراعات المبهرة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتتصدر مشهد الدورة الـ39 للمعرض تقنيات الجيل الخامس والذكاء الاصطناعي والروبوتات ومستقبل الاتصال، ويمتد المعرض على مساحة 1.4 مليون قدم مربعة، و22 قاعة تضم منصات لأهم الهيئات والوزارات والشركات الإماراتية والعربية والعالمية.

وإضافة إلى منصات المعرض، تقدم الجلسات المرافقة للحدث أكثر من 290 ساعة من المحتوى، منها 150 ساعة مجاناً، يشارك فيها خبراء عالميون وعرب، في مجالات مختلفة مثل التسويق الرقمي والاتصالات والتعليم والصحة.

وستقوم منصة حكومة أبوظبي بعرض أحدث ما توصلت إليه الإمارة من أنظمة ومبادرات وخدمات رقمية متعددة، إضافة إلى أحدث الابتكارات والنظم والتطبيقات الذكية والأجهزة وغيرها من المنصات الرقمية التي تعمل على تكامل وتعزيز جودة الخدمات الحكومية، وتسهيل وصول المستخدمين إليها لتحقيق رضا وسعادة المتعاملين، وتعزيز مختلف جوانب الحياة الرقمية في العاصمة الإماراتية.

سيتم إطلاق واستعراض أكثر من 70 مبادرة ومشروعاً من المبادرات الرقمية المبتكرة من قبل الجهات الحكومية المشاركة، وذلك على مدى أيام المعرض الخمسة، لافتة إلى أن هذه المبادرات والمشاريع المشتركة تأتي في إطار الجهود التي تبذلها حكومة أبوظبي لقيادة وتعزيز مسيرة التحول الرقمي، والتي من شأنها مضاعفة القيمة المضافة المترتبة على بناء حكومة رقمية متكاملة ومبتكرة.

شهدت منصة حكومة أبوظبي في اليوم الأول من المعرض سلسلة من الفعاليات، شملت إطلاق عددٍ من المشاريع الرقمية المبتكرة الخاصة بكل جهة حكومية مشاركة.

وتعتبر نسخة عام 2019 أكبر وأضخم مع مجموعة من العارضين المبدعين، حيث ستتيح فرصاً للتواصل، ومحاضرات حول التكنولوجيا المتطورة، حيث يعد جيتكس أكبر معرض للتكنولوجيا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا وهو يقدّم للمورّدين العالميين فرصة مميزة للدخول إلى الأسواق سريعة النمو، والتي من المتوقع أن تصل إلى 168.8 مليار دولار بحلول عام 2020، يستمر المعرض لمدّة أسبوع وهو المكان الأمثل للحصول على فرص عمل جديدة، والتواصل مع الوفود الدولية لبناء شراكات مع القطاع العام، والتواصل مع أصحاب القرار.

وعلى هامش المعرض سيتم أيضاً تنظيم فعالية "جيتكس لنجوم المستقبل" الذي يسلّط الضوء على الشركات الناشئة في عالم التكنولوجيا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً