اعلان
اعلان

افتتاح معرض الآثار المصرية الغارقة بكاليفورنيا (صور)

افتتح الدكتور مصطفي وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار منذ ساعات قليلة معرض "المدن الغارقة.. عالم مصر الساحر"، وذلك بقاعة مكتبة رونالد ريجين الرئاسية بمدينة لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا في محطته الثالثة بالولايات المتحدة الأمريكية، وخلال الكلمة التي ألقاها دعي د. وزيري الشعب الأمريكي الي زيارة مصر والاستمتاع بحضارتها العريقة.

وأوضح أنه خلال الافتتاح سأله الحاضرين عن الاكتشافات الحديثة التي أعلنت عنها وزارة الآثار خلال الفترة القليلة السابقة وانهم راغبين في السفر الي مصر للاستمتاع بمشاهدة تلك الاكتشافات التي وصفوها بالرائعة، كما اعربوا عن سعادتهم بما قامت به الوزارة من افتتاحات للعديد من المشروعات الاثرية و خاصة المتاحف و تطوير بعض المناطق والمواقع الاثرية من بينها منطقة اهرامات الجيزة مما سيزيد من عدد الليالي السياحية لهم في القاهرة للذهاب لتلك المتاحف و المناطق والاستمتاع بمشاهدة الآثار الخاصة بها.

اقرأ أيضاً...تفاصيل إطلاق التأمين الصحي الشامل في محافظة السويس

جدير بالذكر ان هذا المعرض سيستمر في قاعة رونالد ريجن الرئاسية حتي ١٢ ابريل ٢٠٢٠ وإنه يضم ٢٩٣ قطعة أثرية كان قد تم انتشالها من مدينتي هيراكلون وكانوبيس بالميناء الشرقي لمدينة الاسكندرية وميناء ابي قير. ومن أهم القطع المعروضة؛ تماثيل ضخمة للآلهة إيزيس وسيرابيس وتماثيل لأبي الهول، هذا بالإضافة إلى بعض الحلي والأدوات المنزلية.

بدأت رحلة هذا المعرض عام ٢٠١٥، حيث تم عرضه في معهد العالم العربي في فرنسا تحت عنوان (اوزيريس، اسرار مصر الغارقة) ثم انتقل إل المتحف البريطاني بانجلترا حتي أنهى رحلته في مدن أوروبا في مدينة زيورخ بسويسرا، ثم بدأ رحلته بالولايات المتحدة الامريكية بمدينة سانت لويس بولاية ميسوري ثم مينابولس.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل