اعلان

فرق جديدة في الدوريات العالمية تسحب البساط من كبار أوروبا على المستوى المحلي

تحول كبير في خارطة الكرة الأوروبية خلال الفترة الأخيرة، فالعديد من الفرق الكبيرة شهدت حالات من التراجع رغم تاريخها الكبير، في ظل ظهور فرق أخرى حديثة لا تملك أي تاريخ على المستوى المحلي أو القاري، ظهور فرق جديدة في الدوريات الأوروبية الكبرى، بدأ يسحب البساط من كبار أوروبا خاصة على المستوى المحلي، خلال الفترة الأخيرة، وفي ذلك الصدد نستعرض.

الدوري الإنجليزي

تطور كبير شهده الدوري الإنجليزي الأقوى في العالم، خلال الفترة الأخيرة، حيث بدأ ظهور فرق جديدة لا تملك تاريخاً كبيراً، في ظل تراجع كبير في مستوى بعض الفرق صاحبة الشعبية والتاريخ الكبير.

ومن أهم الفرق صاحبة التاريخ والشعبية الكبيرة في إنجلترا نادي مانشستر يونايتد، صاحب أكبر عدد فوز ببطولة الدوري الإنجليزي 20 مرة، لكن في الفترة الأخيرة تراجع مستوى الفريق خاصة بعد رحيل السير ألكيس فيرجسون المدرب التاريخي للنادي، صاحب آخر بطولة دوري دخلت النادي عام 2013، ليرحل عن النادي ويبدأ الفريق في التراجع على المستوى المحلي والقاري أيضاً، ورغم الصفقات التي أبرمها النادي خلال الصيف الماضي، لكن سولشاير المدير الفني الحالي لمانشستر يونايتد لم يستطع العودة للطريق الصحيح حتى الآن.

وفي السياق ذاته، يشهد نادي تشيلسي تحت قيادة المدرب الشاب فرانك لامبارد تراجع كبير في الدوري الإنجليزي، في ظل اعتماده على العناصر الشابة في الوقت الحالي.

أيضاً فريق توتنهام وصيف دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، يعاني هذا الموسم رغم التدعيمات التي قام بها خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، إلا أن الفريق لم يظهر بالشكل المناسب مع المدرب الأرجنتيني ماوريسيو وتشيتينو.

الدوري الإسباني

يعد فريق برشلونة هو صاحب الزعامة في آخر موسمين في بطولة الدوري الإسباني، حيث توج ببطولة الليجا الإسبانية آخر موسمين، إلا أن الفريق يشهد حالة من عدم الاستقرار في المستوى منذ بداية الموسم الحالي، رغم تدعيم الفريق ببعض العناصر الهامة خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية مثل الفرنسي أنطوان جريزمان وفرينكي ديونج، ولكن الفريق فقد بريقه وهويته تحت قيادة إرنستو فالفيردي.

وفي سياق متصل، يمر فريق ريال مدريد بمرحلة صعبة خلال الفترة الحالية، تحت قيادة الفرنسي زين الدين زيدان، ورغم التعاقدات التي أبرمها الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، لكن الفريق لم يلقى ضالته مع زيدان حتى الآن، في ظل تذبذب المستوى التي يمر به الفريق في الوقت الحالي، على المستوى المحلي والأوروبي، خاصة بعد تلقيه هزيمة ثقيلة بثلاثية نظيفة أمام باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم بعد تسيده القارة العجوز في آخر ثلاث سنوات.

الدوري الإيطالي

يواصل نادي إيه سي ميلان الغرق في الدوامة التي طالته عام 2013 واعتزال عدد كبير من العناصر الأساسية للاعبي الفريق، حتى الآن لم يعود ميلان مرة أخرى كما تعودنا، رغم التدعيمات التي يجريها كل موسم، إلا أن الفريق مازال يواصل نتائجه السلبية في الدوري الإيطالي أو على المستوى الأوروبي.

أيضاً فريق يوفنتوس هذا العام يشهد تراجعا كبيرا تحت قيادة ماوريتسيو ساري في الدوري الإيطالي، حيث لم يظهر بالشكل المعتاد له في السنوات الماضية وسيطرته على البطولات المحلية مع المدير الفني السابق ماسيمليانو أليجري.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً