اعلان

شاهد.. ضبط 112 تشكيل عصابي و4 آلاف متهم و5 آلاف قطعة سلاح خلال شهر

كتب : خالد سند

نشر الموقع الرسمي لوزارة الداخلية فيديو عن أبرز الحملات التي شنتها الأجهزة الأمنية "خلال شهر" والتي أسفرت عن ضبط العديد من العناصر الإجرامية والخارجين عن القانون، وبحوزتهم كميات هائلة من المخدرات والأسلحة النارية غير المرخصة.

حيث تمكنت الأجهزة الأمنية بقطاع الأمن العام "خلال شهر" من ضبط أكثر من 2100 متهم بنطاق بحيرة المنزلة بمحافظات "الدقهلية، دمياط، بور سعيد، والسحر والجمال بالشرقية والإسماعيلية" وبحوزتهم أسلحة نارية، ومواد مخدرة.

اقرأ ايضاً..شاهد فرحة السجناء بـ الإفراج بمناسبة الاحتفال بانتصارات أكتوبر (فيديو)

كما ضبطت أجهزة وزارة الداخلية "خلال شهر" ما يقارب من 5 آلاف قطعة سلاح، وأكثر من 4 آلاف متهم من بينهم "980 بندقية، 528 بندقية آلية، 398 مسدسا، و3 آلاف فرد محلي، 8 رشاش، وأكثر من 14 ألف طلقة، وأكثر من 8 آلاف سلاح أبيض، 11 ورشة لتصنيع الأسلحة النارية وبها أسلحة نارية وأدوات التصنيع.

كما نجحت الأجهزة الأمنية من تنفيذ أكثر من 2 مليون حكم قضائي من بينها"ما يقارب 10 آلاف جناية، 8 آلاف حكم حبس، وأكثر من مليون حكم غرامة، 3 آلاف حكم مخالفة.

وتمكنت الأجهزة الأمنية بقطاع الأمن العام من ضبط 112 تشكيل عصابي ضم"347 متهم، 500 حادث متنوع.

كما تم كشف غموض 233 جريمة من بينها" قتل، خطف، سرقه بالإكراه، حريق عمد، انتحال صفة"، وتم ضبط 394 متهما، وإعادة 122 سيارة مسروقة.

وتمكنت أجهزة وزارة الداخلية أيضاً "خلال شهر" من ضبط أكثر من 7 آلاف قضية ضبط خلالها أكثر من 7500 متهم وبحوزتهم أكثر من طن ونصف بانجو، وأكثر من 524 كيلو حشيش، و86 كيلو هيروين، 57 كيلو استروكس، وأكثر من 19 ألف قرص مخدر.

جاء ذلك في إطار مواصلة الحملات الأمنية المكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين على القانون، وحائزي الأسلحة النارية، والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الإتجار بالمواد المخدرة، قامت أجهزة وزارة الداخلية على مستوى الجمهورية بتوجيه حملات بكافة المحافظات كلٌ في مجال تخصصه تنسيقاً وقطاع الأمن المركزي، حيث أسفرت جهودها خلال شهر، عن تحقيق العديد من النتائج الإيجابية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بيراميدز والبنك الأهلي (0-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | بداية المباراة