اعلان
اعلان

الطالب أشعل النيران في الفصل انتقاما من الإدارة.. مصدر أمني يكشف سر حريق مدرسة فنية في أسيوط

صرح مصدر أمني لـ"أهل مصر" حول واقعة حريق مدرسة بالتعليم الفني بمركز أبوتيج أنه النيران اشتعلت في أكثر من 50 ديسك داخل فصل ولا توجد خسائر في الأرواح والطالب الجاني استغل ميعاد الطابور وانشغال أعضاء هيئة التدريس وتسلل إلى الدور الخامس وجمع بعض الورق الكرتون على عدد من الديسكات واستخدم ولاعة السجائر الخاصة به لإشعال النيران ثم عاد مسرعا للطابور وتم اكتشاف ذلك عن طريق الكاميرات .

وأضاف المصدر أن مدير المدرسة لم يتهم أحد ورجح أنه ماس كهربائي وتم استدعاء جميع أعضاء هيئة التدريس وبعض الطلاب للتحقيق معهم حتى تم التوصل للجاني وهو طالب من داخل المدرسة .

حيث تلقى اللواء أسعد الذكير مدير أمن أسيوط إخطارًا من اللواء منتصر عويضة مدير إدارة المباحث الجنائية بمديرية الأمن، بنشوب حريق داخل مدرسة الثانوية الصناعية الميكانيكية بدون خسائر بالأرواح .

فيما دفعت قوات الحماية المدنية بسيارة إطفاء تمكنت من السيطرة على الحريق، وجرى تحرير محضر بالواقعة "إداري" قسم أبوتيج لسنة 2019م

وانتقل ضباط الأدلة الجنائية وبالفحص تبين أن الحريق شب عمدياً فقد تم تشكيل فريق بحث تحت إشراف مدير الأمن وبرئاسة رئيس مباحث المديرية بالاشتراك مع فرع الأمن العام وإدارة الأمن الوطني ووضع خطة توصلت إلى أن وراء ارتكاب الواقعة " ف ح ع ف" 16 سنة طالب بالصف الأول الثانوي الصناعي بذات المدرسة ومقيم نزلة باقور ــ دائرة مركز أبوتيج.

عقب تقنين الإجراءات تمكن ضباط فريق البحث من ضبط المتهم وبمواجهته أقر بارتكابه الواقعة لوجود خلاف بينه وبين إدارة المدرسة لعدم موافقتهم على التحويل لمنازل وعدم الحضور للمدرسة للتفرغ للعمل وجار العرض علي النيابة العامة .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً