اعلان

بعد نشر "أهل مصر": هل قتل قانون الأحوال الشخصية الطفلة جنة".. البرلمان يطالب الأزهر بإبداء موقفه من مقترحات القوانين

صورة أرشيفية

أكد النائب محمد فؤاد، أحد مقدمى مشروعات تعديل قانون الأحوال الشخصية، أنه قام بتسليم خطاب لشيخ الأزهر يطلب فيه إبداء موقفه من قوانين الأحوال الشخصية المقدمة من النواب داخل المجلس حتى الآن.

وذكر فؤاد أن لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، أعلنت أكثر من مرة أن السبب فى تعطيل مناقشة مشروع القانون هو عدم إبداء الأزهر لرأيه حتى الآن، مطالبا شيخ الأزهر بضرورة النظر فى مشروعات قوانين الأحوال الشخصية.

اقرأ أيضا.. هل قتل "الأحوال الشخصية" الطفلة جنة؟.. القانون يقطع الرحم ويحرم الطفل من الاحتكاك بعائلة والده.. يجعل ترتيب الأب في حضانة أطفاله الـ16.. ومطالبات بإعادة النظر في ضوابط "حق الحضانة" لكل حالة على حدة

وجاء ذلك بعد ما نشره "أهل مصر" فى العدد الورقي الأسبوع الماضى، بعنوان "هل قتل قانون الأحوال الشخصية الطفلة "جنة"، وهى الطفلة التى تم تعذيبها هى وشقيقتها على يد جدتهما والدة الأم، الرأى العام، فهي ابنة لأب وأم كفيفين تم الانفصال بينهما، وتزوجت الأم من شخص آخر، وطبقا لقانون الأحوال الشخصية انتقلت الحضانة للجدة من الأم، التى قامت بتعذيب الطفلة حتى توفيت، ولكن جنة لم تكن الطفلة الأولى والأخيرة، فهناك المئات من الأطفال الذين يتذوقون العذاب البدنى والنفسى على يد أقاربهم، هؤلاء الأطفال كانوا ضحية للطلاق، وانفصال الأب عن الأم وتكون حضانة الطفل مع شخص غير مؤتمن عليه، لنسمع يوميا عن أبشع أنواع التعذيب لأطفال أبرياء لا ذنب لهم.

في واقعة الطفلة "جنة"، حصلت جدتها على حق حضانتها بموجب حكم قضائي طبقاً لهذا الترتيب، على الرغم من عدم كفاءتها لهذا الحق، الأمر الذي يتطلب إعادة النظر في ضوابط منح حق حضانة الصغار لكل حالة على حدة، وبما يضمن حقوق الطفل المحضون وتحقيق مصلحته .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وفاة الفنان صلاح السعدني عن عمر ناهز الـ 80 عاما