اعلان

علوم بنى سويف تفوز بمشروع بحثي ثالث على مستوى مصر

أعلن الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بنى سويف، عن فوز كلية العلوم بمشروع بحثي ثالث بقسم النبات والميكروبيولوجي ضمن أفضل خمس مشاريع بحثية قابلة للتحويل كشركات ناشئة على مستوى مصر من قبل مؤسسة Venture Well الأمريكية وصندوق العلوم والتنمية التكنولوجية (STDF) وذلك في إطار مسابقة Innovate Egypt.

وأوضح رئيس الجامعة أن المسابقة تركز بشكل أساسي على تشجيع الباحثين لتصدير منتجهم البحثي لحل المشكلات على أرض الواقع. وبذلك يكون للباحثين دور فعال في خدمة المجتمع. لافتا أن فكرة المشروع تتمثل في إعادة استخدام مخلفات مصانع الخميرة كسماد حيوي فائق يعزز نمو المحاصيل ويزيد من إنتاجها كحل آمن بيئياً وبديل للأسمدة الكيميائية باهظة التكلفة.

وأضاف أن المسابقة تقوم على اختيار مجموعات من الباحثين والمبتكرين أصحاب المشاريع التي تخدم الصناعة. ويتم تدريب المجموعات المختارة لمدة شهرين متواصلين بغرض تعليم المشاركين كيفية اكتشاف السوق وعمل النموذج التجاري اللازم لتحويل الفكرة إلى شركة ناشئة بما يخدم احتياجات السوق ومتطلباته.

جدير بالذكر أن كلية العلوم قد فازت بمشروعين في ذات المسابقة، الأول عن إعادة استخدام مخلفات المصانع وخصوصا مصانع الإسمنت لإنتاج مواد رصف بتكلفه زهيدة، والثاني عن استخدام الكميات الهائلة من رواسب الكاولين الموجودة في أماكن مختلفة من مصر وذلك لإنتاج أنواع مختلفة من مادة الزيولايت ذات الاستخدام الصناعي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والزمالك في نهائي السوبر الإفريقي لكرة اليد (لحظة بلحظة)