اعلان

طريقة عمل المولتو بالشوكولاتة في المنزل

المولتو هو عبارة عن عجين يتم تشكيله على شكل الكرواسون، ويتم حشوه بالشوكلاتة، والمولتو هو نوع من أنواع الأطعمة التي يحبها الكثير من الناس وخاصة الأطفال، ودائما يتم شراؤه من السوبر ماركت، ويتم تناوله بجانب كوب من الشاي أو النيسكافيه حسب الرغبة، ويمكن حشو المولتو بالمربى أو النوتيلا أو الجبنة حسب الذوق، ولأن الأمهات أكثر الناس قلقا على أولادها من الأطعمة التي تباع من خارج المنزل، يفضلون إعداد الأطعمة التي يفضلونها أولادهم بأنفسهم داخل المنزل بحيث تكون أكثر صحة وأمنا على أطفالهم.

لذلك يقدم "أهل مصر" في هذا التقرير طريقة عمل المولتو بالشوكولاتة في البيت بطريقة سهلة وبسيطة.

طريقة عمل المولتو بالشوكولاتة في البيت 

- مكونات المولتو:-

- 2 ملعقة خميرة.

- 1 كيلو دقيق.

- ماء دافئ للعجن.

- ربع كوب من الزيت.

- ملعقة سكر.

- رشة ملح.

الحشو:

- نصف كوب من الزيت.

- نصف كوب كاكاو خام.

- كوب لبن.

- كوب سكر.

- طريقة التحضير:

- نضع في وعاء المكونات الآتية: الدقيق، والملح، والسكر، والخميرة، والزيت، ثم نقوم بوضع الماء الدفئ على هذه المكونات ونبدأ بالعجن حتى تتكون عجينة مظبوطة، ثم نغطيها ونتركها تتخمر.

- بعدها نقوم بفرد العجينة وتطبيقها من كل جانب، ثم نتركها لمدة ربع ساعة حتى ترتاح قليلا، ثم نقوم بفردها وتطبيقها مرة أخرى ونتركها لمدة ربع ساعة أخرى لترتاح، ثم نقوم بفردها على شكل مستطيل عريض وسمكه 2 سم.

- نقوم بتقسيم المستطيل إلى نصفين بالطول، وكل مستطيل منهم نقسمه إلى مثلثات.

- بعدها نقوم بتجهيز الحشو، وهو أن نضع في الخلاط الكاكاو، واللبن، والسكر، والزيت، ونخلطهم جيدا حتى يتكون لدينا مزيج من الشوكلاتة السميك، ثم نحشو بها.

- نضع بالملعقه الحشو على قاعده المثلث ونلم من الجنبين ونغلقها مع لف المثلث من القاعده إلى الحرف على شكل المولتو ونقوم بلف كل العجينه بنفس الطريقة، ونرصها فى صينيه مدهونه زيت بعيد عن بعض ونتركها حتى تخمر، وندهن الوجه بالبيض المخلوط مع الفانيلا.

اقرأ أيضا.. طريقة عمل الأرز المعمر الحلو في البيت

- بعدها نقوم بتسخين الفرن على 180 ونضعه على الصاج من تحت حتى يأخذ لون من تحت، ونضعه تحت الشوايه يأخذ لون.

- بعدها يكون جاهز للأكل ساخنا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وبرايتون (3-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | استراحة