اعلان

خبراء: رقمنة القطاع العقاري يساعد في الوصول السريع للعملاء

أكد الخبراء على أهمية التسويق الإلكتروني في الوقت الحالي لدى الشركات العقارية، وذلك لما أثبته في تحقيق مستهدفات العديد من الشركات مقارنة بالتسويق عن طريق المعارض العقارية، مضيفين أن اتجاه المطورين لهذا النوع من التسويق يعد هو القناة الأسرع والأقوى في الفترة الحالية، وذلك للاهتمام الكبير من قبل العملاء بوسائل التواصل الاجتماعي.

قال محمود داود نائب مدير المبيعات بشركة ريزيدنس للتطوير العقاري، إن اتجاه المطورين إلى التسويق الإلكتروني ضرورة حتمية لدى الشركات العقارية، مؤكدًأ أن الشركات تلجأ لهذا النوع من التسويق حاليًا وذلك لأنه لغة العصر بالإضافة إلى الاهتمام الكبير من قبل العملاء بوسائل التواصل الاجتماعي.

وأضاف"داود"، أن التسويق الإلكتروني يعد هو القناة الأعلى والأقوى ضمن قنوات التسويق وذلك لأهميته في التواصل السريع مع العملاء وتقديم كافة المعلومات عن الوحدات المرغوب شرائها، مشيرًا إلى أن رقمنة التسويق العقاري هي الأكثر انتشارًا مما حقق الكثير من الجدوى لدى الشركات العقارية وتحقيق نسبة مبيعات أعلى.

ومن جانبه، قال المهندس عبد المجيد جادو، الخبير العقاري، إن تحول الكثير من المطورين إلى رقمنة التسويق العقاري كأداة من أدوات العصر تمنح السهولة في التعامل مع العملاء والتعرف على المنتج العقاري بتفاصيل محددة وواضحة، مضيفًا أن هذا التحول يعد من إيجابيات التكنولوجيا الحديثة وخطوة ضرورية خلال الفترة الحالية.

وأضاف "جادو"، أن قانون اتحاد المطورين الذي يناقش حاليًا من قبل مجلس النواب، سيعمل بنسبة كبيرة على ضبط السوق العقاري وتوفير المعلومات الكافية التي يحتاجها العميل عند شراء الوحدات، والتأكد من صحتها أولاً، مشيرًا إلى ضرورة وضع آليات تعرض المطور العقاري للمساءلة عند وضعه لأي معلومة غير صحيحة للوحدات الخاصة به.

وأشار الخبير إلى أن هناك عدد من المعايير يجب على المطور العقاري الالتزام بها عند التعامل مع العملاء ومنها توفير طرق تسجيل للوحدات الآمنة، ومعايير ضبط الجودة بداية من التسجيل وإنتهاءً بمرحلة الصيانة ومرورًا بالخامات المستخدمة في صناعة العقار.

وأكد أن التسويق الإلكتروني لابد أن يكون له ضوابط تضعها الشركات لتعطي العميل كافة حقوقه وواجباته حتى تتمكن من تحقيق المصداقية في كافة المعاملات، مشيرًا إلى أن ثقافة التحقق من المعلومات لدى العميل غير موجودة بشكلها الكافي حتى الآن.

أوضح "جادو"، أن تكلفة تسويق المنتج العقاري يتحملها العملاء، مشيرًا إلى أن التسويق الإلكتروني يوفر للعميل بنسبة كبيرة مقارنة بالتسويق عن طريق المعارض العقارية.

وأكد أن استخدام التسويق الإلكتروني مع الضوابط اللازمة له تجعل انتقال الوحدات للعملاء آمن بشكل كبير بدءً من مرحلة الإنشاءات إلى مرحلة التصميمات والتشطيبات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تمهيدا لإزالتها.. محافظة القاهرة تقرر وقف الدفن في مقابر الإمام الشافعي والسيدة نفيسة