اعلان

محافظ الغربية: إنشاء أكبر مزرعة تسمين دواجن بتكلفة 40 مليون جنيه

اللواء هشام السعيد محافظ الغربية

صرح اللواء هشام السعيد محافظ الغربية، اليوم الاثنين، أنه جار تكهين محطة البيض المقامة على مساحة 14 فدان واستبدالها بأكبر مزرعة لتسمين الدواجن على مستوى الجمهورية بتكلفة 40 مليون جنيه بالتعاون مع الإنتاج الحربي.

كما أوضح محافظ الغربية أن قطاع التعليم قد شهد طفرة كبيرة خلال العام الماضي، حيث تم الانتهاء من 30 مدرسة جديدة خلال العام الماضي بتكلفة 253 مليون جنيه، كما تم الانتهاء من أعمال الصيانة الشاملة في 24 مدرسة بتكلفة 45 مليون جنيه، وجاري العمل في إنشاء 30 مدرسة أخرى خلال هذا العام بتكلفة 430 مليون جنيه.

كما أضاف أنه لأول مرة بتاريخ المحافظة تكون كثافة الطلاب في الفصول 45 طالب بمرحلة رياض الأطفال بدلاً من الكثافات المرتفعة في الأعوام السابقة.

وفي قطاع الصحة؛ أكد محافظ الغربية أنه تم تحقيق مراكز متقدمة بين محافظات الجمهورية في تنفيذ كافة المبادرات الرئاسية خلال العام الماضي والتي تمثلت في إجراء الفحص الطبي لأكثر من 2 مليون مواطن في حملة 100 مليون صحة للقضاء على فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية وصرف العلاج لعدد 6848 مواطن، وفحص 22 ألف طالب بالجامعة ضمن حملة 100 مليون صحة للقضاء على فيروس سي بالإضافة إلى فحص 14 ألف طالب بالمرحلة الإعدادية ضمن مبادرة 100 مليون صحة، وأيضاً فحص أكثر من 34 ألف طالب بالمرحلة الابتدائية للكشف المبكر عن أمراض الأنيميا والسمنة والتقزم، وكذلك الكشف على 2176 مواطن في مبادرة نور حياة لمكافحة مسببات ضعف وفقد الإبصار.

وفي سياق آخر؛ أوضح محافظ الغربية أن قطاع التضامن الاجتماعي بالمحافظة قد شهد تنظيم 9 قوافل متكاملة في تسع قرى وقبل المرحلة الأولى لمبادرة حياة كريمة بتكلفة 6.5 مليون جنيه استفاد منها 8191 أسرة حيث تضمنت هذه القوافل "دعم عيني – دعم نقدي – عمليات جراحية وفحوصات – ترميم منازل – تجهيز عرائس – توصيل مياه".

بالإضافة إلى الانتهاء من تسقيف وترميم داخلي لعدد 74 منزل بمراكز "كفر الزيات – قطور – بسيون – طنطا – السنطة" بتكلفة 3 مليون جنيه بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير، كما تم توقيع بروتوكول لعمل 63 وصلة مياه شرب للأسر الأكثر احتياجاً بقيمة 250 ألف جنيه، بينما بلغت قيمة أعمال جمعية الأورمان الخيرية بالتعاون مع المحافظة أكثر من 46 مليون جنيه خلال عام.

بينما في مجال توفير فرص العمل للمواطنين فقد أعلن محافظ الغربية أنه تم تشغيل أكثر من 20 ألف مواطن في القطاع الخاص وأيضاً تشغيل 464 مواطن من ذوي القدرات الخاصة، بالإضافة إلى إقامة ملتقى توظيفي وفر أكثر من 9 آلاف فرصة عمل بالقطاع الخاص وتوفير 2740 فرصة خلال عام من خلال المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية "مشروعك" الذي بلغت قيمة قروضه 169 مليون جنيه في 1090 مشروع من المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر مع إتاحة قروض للمرأة المعيلة بقيمة 650 ألف جنيه لعدد 223 سيدة .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حسام حسن يستقر على إلغاء جلسة الصحفيين الشهرية بعد تحريف تصريحاته (خاص)