المشرف العام على التحرير داليا عماد

إداريون ومهندسون يفتحون النار على "يونيفرسال مصر": "سمعنا وعود ومفيش تنفيذ" (فيديو وصور)

أهل مصر

كشف مصدر مسئول بشركة يونيفرسال مصر للصناعات الهندسية، عن احتجاج إداريون ومهندسو الشركة اليوم بسبب عدم صرف رواتبهم لمدة ثلاثة أشهر متتالية وهم يوليو وأغسطس وسبتمبر، كاشفًا أن المصانع خالية تمامًا من المكونات والخامات المستخدمة اللازمة لإتمام عملية الإنتاج، بالإضافة إلى حرمان العمال من الحوافز والأرباح والكثير من المميزات التي كان يحصل عليها العامل.

وأضاف المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن الشركة تقوم بإتباع أساليب مع الإداريون والمهندسون حتى تجبرهم على ترك الشركة وخاصة بعد المحاولة أكثر من مع مديرين ورؤساء الشركة قائلا: "سمعنا وعود كتير ومفيش تنفيذ لحد دلوقتي". 

وأشار إلى أن مجموعة من المهندسين تقدموا بشكاوى رسمية لمجلس الوزراء، ووزارة القوى العاملة اليوم للبحث عن حل هذه الأزمة. 

وكشف المصدر أن يسرى السيد قطب ، رئيس مجلس الإدارة شركة يونيفرسال للصناعات الهندسية طلب مقابلة عدد من العمال اليوم للتفاوض على إنهاء الأزمة مهمشًا الإداريون والمهندسون أيضًا. 

وأكد على استمرار احتجاج المهندسين والإداريين حتى الآن داخل المصنع بالمنطقة الصناعية بمدينة السادس من أكتوبر حتى الحصول على مستحقاتهم. 

وفي تواصل لـ "أهل مصر" مع محمد أبو السعود، مدير الموارد البشرية بشركة يونيفرسال مصر للصناعات الهندسية، قال إن الشركة تواجه عدة مشاكل خلال الفترة الحالية من ضعف الإنتاج وسداد المستحقات، مضيفًا أن الشركة قامت بمقابلة مع عدد من العمال اليوم للتفاوض وإعطائهم الحوافز الخاصة بهم في حال استكمال عملية الإنتاج، مشيرًا إلى أنه تم مقابلة أمس مع عدد من الإداريين والمهندسين لإعطاء رواتب يوليو وأغسطس. 

وأشار إلى أن نسبة الإداريين لا تتعدى 20% من إجمالي عمال ومهندسو الشركة، موضحًا أن مجلس الإدارة يرفض حدوث الفوضى داخل المصنع، وخاطبهم باستمرار في عملية الإنتاج، معلنًا أنه سيتم صرف مستحقاتهم غدًا فور استمرارهم في العمل.

إحصاءات فيروس كورونا حول العالم (تحدث لحظيا)
مصر
المصابون
المتعافون
الوفيات
العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

Instance ID Token

Needs Permission