اعلان

سياسي تركي: "أردوغان سيواجه روسيا وإيران حال دخوله سوريا"(فيديو)

الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان
كتب :

قال محمد عبيد الله، المحلل السياسي التركي، إن دخول الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان شمال سوريا، سيضعه في مواجهة مع روسيا وإيران خاصة حال انسحاب الولايات المتحدة كما تردد مؤخرا.

وتابع عبيد الله خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسؤوليتي"، على قناة صدى البلد "أردوغان ونظامه يخاطر بالتدخل العسكري في شمال سوريا، للهروب من المشكلات السياسية والاقتصادية التي يواجهها في تركيا"، مؤكدا أن قوات سوريا الديمقراطية التي تدربت على يد أمريكا ستواجه القوات التركية بقوة في سوريا.

وأضاف "أردوغان صفى الجنرالات المحترفين بالجيش التركي بحجة انتمائهم لحركة الخدمة"، مشيرا إلى أن تحركات أردوغان ضد الأكراد ستزيد من تعاطف المجتمع الدولي معهم.

وأردف "أردوغان متورط في قضايا فساد ورشوة، فضلا عن تدبيره مسرحية الانقلاب الفاشل"، مشيرا إلى أن أردوغان متورط في غسيل أموال بالتعاون مع رجل رضا ضراب، رجل الأعمال ذو الأصول الإيرانية، لتخطي العقوبات الدولية المفروضة على طهران.

وتابع "محاولة أردوغان التدخل في سوريا عنتريات يحاول الضغط بها على الدول الكبرى لن يحدث"، مشيرا إلى أن أردوغان يسعى لتنصيب نفسه خليفة للمسلمين، ويحرك بعض القوى الداخلية بمصر، في محاولة لتنفيذ أهدافه بالمنطقة.

وأكد أن الاقتصاد التركي يتعرض للانكماش وفقا للتقارير المحلية والدولية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً