رئيس أركان الجيش الكويتي: نحن على استعداد لأي تطورات في منطقة الخليج

ads

12:42 ص

الثلاثاء 08/أكتوبر/2019

حجم الخط A- A+

أكد رئيس الأركان العامة للجيش الكويتي الفريق الركن محمد أحمد الخضر، أن وزارة الدفاع على استعداد تام لأي تطورات في منطقة الخليج.

وأضاف الخضر اليوم الاثنين خلال مشاركته في حفل السفارة المصرية بيوم النصر في 6 أكتوبر عام 1973 «اننا نحتفل اليوم بيوم النصر المجيد في 6 اكتوبر الذي تحررت فيه الاراضي المصرية، حيث نستذكر هذا اليوم مشاركة الجيش الكويتي مع الجيش المصري بما قدموا من دماء سالت على ارض مصر الحبيبة"، مؤكدا أن أرض الكويت هي أرض مصر وأرض مصر هي أرض الكويت ولا يختلف أحد على هذا الأمر.

وحول أوجه التعاون بين جيشي البلدين، قال الخضر إن "التعاون مستمر ومترابط، إضافة إلى تبادل الخبرات الموجودة".

وبخصوص التطورات التي تشهدها المنطقة، علق الخضر قائلا "إن الأمور طيبة بفضل الله وقيادتنا الحكيمة".

ولفت رئيس الأركان إلى التعاون العسكري بين الكويت ومصر لمحاربة الإرهاب، قائلا إن "الإرهاب مداه بسيط جدا ولكن بفضل الله وقيادتنا سواء على مستوى الكويت او مصر فنحن في أمن وامان واستقرار".

بدوره، قال السفير المصري لدى الكويت طارق القوني "إننا نحتفل بذكرى مصر والكويت والعالم العربي بذكرى الانتصار بكل اعتزاز وفخر، فهذا الإنجاز جسد أروع معاني التضامن العربي وتكرر فيه مناسبات عدة في حرب تحرير الكويت والبلدان والعالم العربي".

وبخصوص التعاون بين البلدين في ملف الإرهاب، قال السفير المصري إن "التعاون قائم منذ فترة بين الجانبين من أجل المصلحة المشتركة لمواجهة هذا التحدي".

وبشأن التفاف الشعب المصري حول قيادته، علق القوني "هناك إدراك ووعي من الشعب المصري من الخطر الذي تواجهه مصر والمنطقة، إضافة إلى الجهود التي تقوم بها القيادة السياسية لمواجهة هذه التحديات والمضي قدما من اجل الاصلاح الاقتصادي".

ونوه القوني بردود الفعل القوية من الجانب الكويتي وخصوصا من اعضاء مجلس الأمة حول بيان جماعة الإخوان المسلمين الذي نشر الأسبوع الماضي.

وأضاف السفير المصري: "الردود تعكس إدراك السياسيين الكويتيين لحجم المخاطر والتحديات التي تواجه الجميع في المنطقة ليس فقط في مصر وهذا أمر يعتبر متوقع".

موضوعات متعلقة