دفتر أحوال المحاكم: استكمال محاكمة 304 متهمين في "اغتيال النائب العام المساعد".. ومحاكمة سعاد الخولي وشريكها في "غسل الأموال"

ads

محمود طنطاوي

09:32 ص

الثلاثاء 08/أكتوبر/2019

دفتر أحوال المحاكم: استكمال محاكمة 304 متهمين في اغتيال النائب العام المساعد.. ومحاكمة سعاد الخولي وشريكها في غسل الأموال
حجم الخط A- A+


تشهد أروقة المحاكم، اليوم الثلاثاء، العديد من الجلسات الهامة ومنها، استكمال محاكمة 304 متهمين في "اغتيال النائب العام المساعد"، محاكمة سعاد الخولي وشريكها في «غسل الأموال»، الجنايات تحاكم سائق متهم بسرقة مكتب بريد في العمرانية.

استكمال محاكمة 304 متهمين في "اغتيال النائب العام المساعد"

تستكمل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بطرة، محاكمة 304 متهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"بمحاولة اغتيال المستشار زكريا عبد العزيز النائب العام المساعد".

وتضم قائمة المتهمين محمد على بشر، عضو مكتب إرشاد الإخوان، وقيادات أخرى بالجماعة.

ونسبت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا لحركة "حسم" ارتكاب 17 واقعة إرهابية استهدفت قتل ضباط جيش وشرطة ورجال دين ورجال قضاء ونيابة عامة، وتشير إلى أن مسئول غرفة العمليات المركزية للحركة ويدعى أحمد محمد عبد الحفيظ، هارب إلى تركيا، ويعاونه عدد من أفراد جماعة الإخوان من بينهم على بطيخ، مجدي شلش، محمد أحمد عبد الهادي.

محاكمة سعاد الخولي وشريكها في «غسل الأموال»

تواصل محكمة جنايات جنوب القاهرة المنعقدة بمجمع المحاكم بالتجمع الخامس، اليوم الثلاثاء، محاكمة سعاد الخويى نائب محافظ الإسكندرية سابقا وشريكها الموظف بشركة الطيران في ارتكاب جريمة غسل الأموال وقيمتها 500 ألف جنيه.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار على الهوارى وعضوبة المستشارين أشرف العشماوي وخالد الشلقامي بسكرتارية خالد عبد المنعم ووليد عبد الجواد.

كانت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، تنحت عن نظر محاكمة سعاد الخولي نائب محافظ الإسكندرية سابقا في ارتكاب جريمة غسل الأموال وقيمتها 500 ألف جنيه، وقررت إحالة أوراق القضية إلى محكمة الاستئناف لتحديد دائرة أخرى لسابق الدائرة نظر القضية الأساسية قضية الرشوة برئاسة المستشار الدكتور أسامه أنور جامع وعضوية المستشارين وجيه حمزة شقوير ومجدي عبد المجيد ومدحت فاروق.

كان المستشار محمد فودة المحامي العام الأول لنيابة الشئون المالية والتجارية، أحال المتهمتين للمحاكمة لارتكابهما جريمة غسل أموال قدرها 500 ألف جنيه والمتحصلة من جريمة الرشوة بأن أودعت الخولي الأموال في حساب المتهمة الثانية في البنك بهدف إخفاء المال وتمويه مصدره والحيلولة دون اكتشاف الجريمة وعرقلة التوصل إلى مرتكبيها.

وكشفت تحقيقات طاهر سبالة وكيل أول النيابة وتحريات الرقابة الإدارية، أن نائب محافظ الإسكندرية سابقا قامت بالتحصل على 500 ألف جنيه من صاحب شركة مقاولات على سبيل الرشوة مقابل إنهاء مصالحه بالمحافظة والجهات التابعة لها وعرقلة وإيقاف تنفيذ قرار الإزالة الصادر من حي شرق الإسكندرية لأجزاء من عقار وقامت بالاحتفاظ بالمبلغ ثم سلمته للمتهمة الثانية، وهي تعلم أن تلك الأموال من مصادر غير شرعية بقصد إخفاء وتمويه مصدر تلك الأموال ثم حررت المتهمة توكيلا للخولي للتصرف في الأموال.

اقرأ أيضا..اليوم.. استكمال محاكمة 304 متهمين في "اغتيال النائب العام المساعد"


الجنايات تحاكم سائقا متهما بسرقة مكتب بريد العمرانية

تواصل الدائرة 28 بمحكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالعباسية، برئاسة المستشار إسماعيل عوض، محاكمة سائق متهم بسرقة مبلغ مالي من مكتب بريد بمنطقة العمرانية، بالإكراه تحت تهديد السلاح.

وكانت النيابة العامة وجهت للمتهم "محمد. ج" 40 سنة سائق، تهمة السرقة بالإكراه تحت تهديد السلاح، حيث تبين من خلال التحقيقات اصطناع المتهم عبوة وهمية على شكل قنبلة، ووضعها داخل مكتب بريد العمرانية بقصد ترويع الموظفين، وإرهابهم بها حتى يتمكن من سرقة المبالغ المالية الموجودة في عهدة مكتب البريد.

وكان رجال مباحث الجيزة تلقوا بلاغا من أحد موظفي المكتب، يفيد وضع شخص قنبلة داخل المكتب وتهديدهم بها لسرقة المبالغ المالية في عهدتهم، على الفور انتقل رجال المباحث، وبصحبتهم رجال الحماية المدنية وخبراء المفرقعات، حيث تمكنوا من ضبط المتهم، وبالكشف عن العبوة الناسفة، تبين أنها عبوة وهمية اصطنعها المتهم لترويع الموظفين، وتهديدهم بها حتى يتمكن من الاستيلاء على المبالغ المالية.

إعادة محاكمة متهم في قضية "اقتحام قسم مدينة نصر"

تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بطرة، في محاكمة المتهم هشام عابدين في قضية "اقتحام قسم شرطة أول مدينة نصر".

تعقد الجلسة برئاسة المستشار حسن فريد، وعضوية المستشارين خالد حماد، وباهر بهاء الدين، وسكرتارية معتز مدحت.

وكانت النيابة العامة قد وجهت للمتهمين عدة تهم منها: التجمهر، واستعراض القوة، والتخريب، والإتلاف، ومقاومة رجال السلطة العامة بالسلاح.

جدير بالذكر أن المحكمة قد قضت في وقت سابق بأحكام ما بين المؤبد والمشدد للمتهمين، ووضع المحكوم عليهم تحت مراقبة الشرطة.

موضوعات متعلقة