اعلان

تفتتحه وزيرة التخطيط: دار الأوبرا تستقبل معرض "فنتازيا مصرية" للفنانة رنده فؤاد

تستقبل دار الأوبرا المصرية معرض الفنانة التشكيلة رنده فؤاد تحت عنوان "فنتازيا مصرية" نوفمبر القادم بقاعة صلاح طاهر، ويضم المعرض مجموعة من اللوحات التي استوحتها الفنانة من حضارات مصر الغنية واستطاعت أن تقدمها بشكل حديث تختلط فيه الحقيقة بالخيال.

وخلال لقائها في برنامج السفيرة عزيزة الذي تقدمه الإعلامية جاسمين طه على قناة دي إم سي، صرحت الفنانة التشكيلية رنده أن الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط ووالمتابعة والإصلاح الإداري، ستقوم بافتتاح المعرض بحضور مجموعة من سفراء الدول العربية والأجنبية، بالإضافة إلى عدد كبير من رواد الفن التشكيلي في مصر والعالم، وذلك أيمانًا بأهمية الفن والدور الهام الذي يلعبه في توعية الشباب بالحضارة المصرية الغنية.

وفي هذا السياق قالت الفنانة التشكيلية رنده فؤاد، إن المعرض سيأتي هذا العام في إطار "تأثير الفن على الهوية المصرية" باستخدام الرموز والألوان، موضحة أن الفن التشكيلي يلعب دوراً هاماً في محاربة الفكر المتطرف وربط الشباب بهويتهم المصرية.

وأضافت رنده أن الفن التشكيلي يعد أحد محاور القوى الناعمة التي تعمل على خلق ثقافة فريدة من نوعها داخل المجتمع المصري، لافتة إلى أن معظم اللوحات، التي يضمها المعرض، تؤكد أن مصر بلد الحضارات والرسائل السماوية والسلام، وتخصص الفنانة رنده فؤاد جزء من ريع المعرض للأعمال الخيرية ايمانا منها بدورها ودور الفن في دعم المجتمع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والفيحاء (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من النصر