اعلان

جربى بنفسك.. وصفات تفتيح اليدين في أسرع وقت من مطبخك

يزداد البحث عن وصفات تفتيح اليدين في أسرع وقت ممكن هذه الأيام لاسيما مع أشعة الشمس المحرقة وارتفاع درجات الحرارة جعلت الفتيات تعانى من الاسمرار، ولم يقدر الكثيرات منهن على استخدام كريم واق من الشمس الأمر الذي يزيد العملية خطورة ويبدأ جفاف اليدين وتشققهما، وتعتبر إحدى علامات الأنوثة؛ فأغلب السيدات يعتنين بالوجه يغفلن عن جمال اليدين على الرغم من أنها ظاهرة..

في هذا السياق، يستعرض "أهل مصر" وصفات تفتيح اليدين في أسرع وقت من مطبخك كما ينصح الأطباء بضرورة ترطيب اليدين يوميا ما لا يقل عن 3 مرات على مدار اليوم، ولا مانع من استخدام كريمات الترطيب أو الزيوت الطبيعية حسب احتياجاتك.

طريقة تفتيح اليدين

- الليمون 

أفضل وصفة لتفتيح اليدين على الإطلاق لأنه يحتوى على حمض الستريك الذي يزيل البقع ويوحد لون البشرة، ويفضل مزج قطرات الليمون مع ماء الورد لتخفيف حدته على البشرة، ويضع المزيج على اليدين، ويترك مدة 15 دقدقة، ثم لشطف الأيدي بالماء الفاتر، ويمكن بعد إزالته وضع كريم مرطب.

وصفات تفتيح اليدين

- مقشر القهوة

يستخدم مسك القهوة لتفتيح اليدين أو أي منطقة بالجسم، ويمزج مع العسل الأبيض للحصول على نتائج مضاعفة، نظرًا لفوائدهما، فيساعد البن على التخلص من الخلايا الميتة، والعسل يمنح الأيدي الترطيب اللازم لتبدو شابة خالية من الجفاف أو التجعد، ويمكن تحضيره من خلال ملعقة بن مع ملعقة عسل وفركهم على اليدين برفق ثم تركه ربع ساعة وغسله بالماء الفاتر.

وصفات تفتيح اليدين

اقرأ أيضًا.. تعرفي على فوائد زبدة الشيا لبشرتك

مسحوق اللوز 

من أفضل وصفات تفتيح اليدين حيث تساعد على تفتيح اليدين لأن حبيبات اللوز عندما تحتك بسطح الجلد، تقضي على خلايا الجد الميت، يضع المزيج على اليدين، ثم يترك مدة 10 دقائق، ثم يفرك برفق ويشطف.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً