اعلان

عقوبات تأديبية على 3 مسئولين في هيئة ميناء دمياط

صورة أرشيفية

أصدرت المحكمة التأديبية العليا بمجلس الدولة حكمها في القضية رقم 48 لسنة 60 قضائية بتوقيع عقوبات تأديبية على 3 مسئولين بهيئة ميناء دمياط بعد ثبوت ارتكابهم مخالفات مالية وإدارية جسيمة.

وأكدت المحكمة عبر أسباب حكمها أن المخالفين الثلاثة لم يؤدوا العمل المنوط بهم بدقة ولم يحافظوا على أموال وممتلكات الجهة التي يعملون بها وخالفوا الأحكام والقواعد المنصوص عليها في القوانين وارتكبوا ما من شأنه المساس بمصلحة مالية للدولة.

اقرأ أيضا.. ابتزها بصور إباحية.. فتاة تطعن عشيقها بالسكين في المرج

وتضمن الحكم مجازاة حسن أحمد سعيد، مدير عام هندسة الكهروميكا بغرامة تعادل 5 أضعاف الأجر الأساسي الذي كان يتقاضاه في الشهر عند انتهاء خدمته لقيامه بطلب شراء بطاريات بالزيادة عن الاحتياج الفعلي مما ترتب عليه عدم استخدام كامل العدد المورد منهما وإلحاق ضرر مالي بالدولة بالمخالفة لأحكام القانون.

وقضت المحكمة بخصم أجر شهرين من راتب محمود كامل محمود، أمين مخزن قطع الغيار بالهيئة لتقاعسه عن اتخاذ الإجراءات المقررة قانونا حيال البطاريات اعتبارا من تاريخ اضافتها بمخزن قطع الغيار في المواعيد المقررة وقبل انتهاء مدة صلاحيتها بوصفه أمينا عليها وهو ما ترتب عليه عدم إمكانية الاستفادة منها وإلحاق ضرر مالي بالدولة.

وخصم أجر شهرين أيضًا من راتب إبراهيم سعد الشرقاوي، مدير إدارة المخازن بعد ثبوت إهماله في الإشراف على أعمال المخالف الثاني مما ترتب عليه ارتكابه المخالفة المنسوبة إليه على النحو السالف بالمخالفة لاحكام القانون.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
موسم التقلبات الجوية.. الأرصاد: انخفاض الحرارة بمعدل 6 درجات وسقوط أمطار رعدية